الرئيسية / امراض النساء / إتيكيت الحامل

إتيكيت الحامل

لا يعني الحمل ابدا الاهمال في الذات فترة الحمل لا تتعارض نهائيا مع اناقتك ولكن ليس هذا هو محور هذا المقال فسوف نهتم الان بإتيكيت المراءة الحامل بالنسبة للرجل فاكثر الرجال بمجرد ان يعلموا بحمل ازواجهم يبدأ في الاهتمام بالجنين و الطفل حتى خوفهم على الزوجة يكون في هيئة الخوف على الطفل كمثل لا تقفي كثيرا حتى لا يصاب الجنين بضرر ، تناولي الطعام بأكمله لكي يتغدى ابني وهذا يصيب المراءة بحالة من الاحباط فتشعر انها مهمشة لا وجود لها اكثر من انها وسيلة حمل واحتضان للطفل فقط ولعل هذا ليس فقط ما يفعله الرجال اثناء فترة حمل زوجاتهم هم ايضا لا ينتبهون الى حالتها النفسية و حالات الاكتئاب التي تصاب بها المراءة بسبب الحمل و تغيراتالهرمونات و التقلبات المزاجية التي تصاب بها ، تابع معانا السطور القادمة وتعرف على اتيكيت التعامل مع المراءة الحامل بالنسبة للرجل ..

مفهوم إتيكيت المرأة الحامل .. هو اسلوب التعامل الذي يجب على جميع الاشخاص المحيطين بها اخذه في الاعتبار عند التعامل معها و بالاخص زوجها وذلك لان المراءة الحامل بداخل المجتمعات العربية تتعرض الى العديد من التصرفات المزعجة بجانب الى كونها تكون في فترة غير مستقرة جسمانيا و نفسيا ، لذلك يجب ان نستوعب اتيكيت التعامل مع الزوجة الحامل خلال اشهر الحمل و من اهم خطوات الاتيكيت التالي ..

الانتقاد في الوزن .. عند التعامل مع زوجتك خلال فترة الحمل تجنب تماما ان تنتقد وزنها سواء بالزيادة او النقصان لان هذا الشئ قد يصبها بحالة من التوتر و الانزعاج فجميع السيدات يهتمون كثيرا باوزانهم وحاول دائما ان تطئنها و تخبرها ان وزنها الزائد سوف يتلاشى بمجرد انتهاء فترة الحمل وان حملها يزدها جمال .

اجتنب المقارنة بينها و بين النساء ..  ليس من الاتيكيت ابدا ان تقارن بين زوجتك و اي امراءة اخرى حتى لو كانوا الاثنين حوامل خاصة لان السيدات يختلفوا عن بعضهم خلال فترة الحمل فمثلا هناك سيدات اثناء فترة الحمل لا يتعرضوا الى ارهاق او تعب فان كانت زوجتك تتعرض الى اوجاع مستمرة وتقلبات نفسية لا تقارن بين الاثنين وتقول لها لماذا انتي مريضة دائما .

حاول دائما ان تطمئن قلبها ..  تعيش السيدات الحوامل حالة من الوسواس القهري فدائما يكونوا في حالة خوف من حدوث اجهاض او الحمل في جنين مصاب بتشوهات احيانا هناك سيدات يصابوا بحالة رعب من الولادة فيتخيلوا ان اخر يوم لهم على قيد الحياة يوم الولادة ، لذلك عليك دائما ان تكون بجانبها وتحدثها عن الحياة الاخرى بعد ان ياتي المولود الجديد و تخبرها دائما انها سوف تقوم بسلام .

إتيكيت التعامل في الاماكن العامة .. حاول بقدر الامكان عند رؤية امراءة حامل في الاماكن العامة ان تعاملها بلطف فاترك لها مكانك لكي تجلس تنازل لها عن دورك في المصالح العامة او في العيادات لكي تدخل هي اولا ، لا تقوم بتدخين امامها نهائيا لان رائحة الدخان تزعجها كثيرا و تعرضها الى التقيئ و يضر بصحة طفلها و بصحتها .

إتيكيت التعامل مع الحامل من قبل زوجها .. حاول ان قلل من مطالبك في المنزل فلا تتطلب منها اشياء صعبة تحتاج الى وقت ومجهود كبير ، حاول ان تشاركها في اعمال المنزل و تقوم برفع الاحمال الثقيلة عنها قوم بتنظيف وترتيب ملابسك بنفسك من اجل التخفيف عنها ، لا تضع روائح نفاذة تزعجها فالمراءة الحامل تزعجها كثيرا الروائح النفاذة الخاصة بالرجال ، اذهب معاها للطبيب المتابع لحالتها في فترة الحمل ولا تترك تذهب وحدها .

أيتها السيدة الراقية، لا تهملي ذاتك خلال فترة الحمل، واحرصي على البساطة في مظهرك، سواء في اختيار ملابسك، أو في ماكياجك.. فكلما ابتعدتِ عن التفاصيل، تبدين أكثر تألقا في حملك.
تبادل الزيارات
الشهور الأولى من الحمل تكون مزعجة، بسبب أعراض الحمل، كفقدان الشهية والقيء والتعب والإرهاق، لذلك تجنبي تلبية دعوات المطاعم والزيارات الرسمية، لأن شهيتك غير مستقرة، وتجنباً للإحراج.
• أثناء وجودك في مكان عام، يجب الحرص على عدم تكرار لمس البطن، وخصوصا أثناء تحرُّك الجنين.
• احرصي على ألا يتمحور حديثك عن الحمل، إذا كنت برفقة صديقاتك غير المتزوجات أو اللواتي لم يختبرن شعور الأمومة بعد.. يمكنك الحديث عن وضعك، إذا سُئلت فقط.
أناقتك خلال فترة حملك
• خلال شهور الحمل الأولى، وقبل أن يزداد حجم البطن بشكل كبيير، ارتدي ملابسك العادية وغير المخصصة للحمل.
• احرصي على ارتداء ملابس مريحة وغير لافتة، لتسهل الحركة، وفي الوقت نفسه شكلها العام أنيق، وأنصحك بالملابس القطنية، حتى تسمحي لجسمك بالتنفس بالشكل الصحيح، وخلال شهور البرد، استعيني بقطع من الملابس القطنية تحت ملابسك الشتوية.
• الفساتين الواسعة، أو ذات القصات من تحت الصدر، تبدو جميلة على الحامل، لكنها لا تناسب الشهرين الأخيرين من الحمل، لأنها تزيد من حجم البطن، وتعطي • احرصي على اختيار الفستان ذي النقوش البسيطة، وابتعدي عن الألوان المتداخلة، وخصوصا في الجزء السفلي، فهي لا تضاعف الحجم، بالإضافة إلى أنها أكثر أناقة.
• اختاري الأحذية ذات الكعب الصغير، والتي ترتفع عن الأرض بسنتيمتر واحد هي الأكثر راحة خلال ساعات النهار، ويمكنك الاستعانة بأحذية ذات كعب يصل طوله إلى 3 سنتيمترات خلال المناسبات أو اجتماعات العمل.
• احرصي على أن يكون حجم حقيبتك الشخصية متوسطة الحجم، وابتعدي عن الأحجام الكبيرة جدا أو الصغيره جدا، لكي تتناسب مع حجم البطن.
• يجب عدم وضع الكثير من مساحيق التجميل (الماكياج)، بهدف إخفاء انتفاخات الوجه الطبيعية، والكلف الذي يحدث لكل النساء أثناء فترة الحمل، لأنه سيزيد من بشاعتها.
إتيكيت التعامل مع المرأة الحامل
تتعرَّض المرأة الحامل إلى تغييرات هرمونية تجعلها في حال صحيّة غير معتادة، ما يجب على المحيطين بها مراعاة بعض الأمور، من أجل التعامل معها بطريقة لبقة، تراعي وضعها الخاص.
• يجب إعطاء الأولوية لها للجلوس في الأماكن العامة ووسائل المواصلات مثلا.
• الامتناع عن التدخين، نهائيا، في حضورها، حتى لو لم تطلب ذلك، فالتدخين يؤثر سلبا في سلامة حملها.
• يجب عرض المساعدة عليها، إذا كانت تحمل أغراضا ثقيلة، فالشعور بالآخر يُعد من أهم القواعد التي يرتكز عليها فن «الإتيكيت».
• يجب تجنب وضع العطر ذي الرائحة القوية أثناء زيارتك، فإحساسها بالروائح يكون أقوى من إحساس المرأة العادية.
• يجب ألا ترهق في أماكن العمل، ما يستدعي عدم تكليف رئيس العمل لها بأمور جسدية ترهقها.
ومن جهة أخرى عزيزتي المرأة الحامل، يجب أن تكوني صادقة في شعورك، وأن تمتنعي عن استغلال ظروف حملك، كعذر يبرر عدم قيامك بالأعمال التي تُطلب منك.

عن Dina

شاهد أيضاً

عطور تحبها المرأة

تعتبر العطور بالنسبة للمرأة هي من المكملات الأساسية لتزيد من جاذبيتها أما شريك حياتها حيث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فساتين زفاف 2017 سرطان الاطفال وسائل منع الحمل