طرق ازاله بقع المانكير من الملابس

طرق ازاله بقع المانكير من الملابس

تحرص غالبية الفتيات على وضع ألوان مختلفة من المناكير ” طلاء الأظافر ” على أظافرهن على اعتباره من أهم طرق التزيين للمرأة ومكمل لأناقتهن ووسيلة لجذب الجنس الآخر إليهن ، لأنه من أدوات لفت النظر خصوصاً بعد أن ظهرت تحديثات على طرق وألوان استخدامها فأصبح ينتج منها ألوان زاهية أو إذا احتوى على رسومات جميلة كتاتو الأظافر ، ويجب أن يتناغم الطلاء مع ألوان الملابس التي ترتديها . ولكن في أحيان كثيرة عندما تقوم الفتاة بوضع المناكير على أظافرها تتفاجأ بوقوع بضع قطرات من الطلاء على ملابسها ، وتشعر بالغضب خصوصاً إذا كانت الملابس جديدة ، فتبحث بسرعة عن وسائل لتستطيع إزالة البقع الملونة عن ملابسها المتسخة . وقد نجحت عدد من الطرق بشكل فعال في إنهاء هذه المشكلة بشكل كامل .. نستعرض منها ما يلي :

طرق إزالة بقع المناكير عن الملابس : يمكن إزالة بقعة المناكير عن الملابس باستخدام “الأسيتون ” مزيل طلاء الأظافر المعروف ، وذلك بوضع قطرات منه أو استخدام المناديل الجاهزة المبللة بالأسيتون على مكان البقعة ومسحها بلطف إلى أن تزول تماماً ، وقد نجحت هذه الطريقة حتى مع الملابس الملونة دون أن تترك آثاراً على قطعة الملابس . إذا كانت الملابس بيضاء ولا تحتوي أي ألوان أخرى فنستطيع وضع ” الكلور ” عليها في الغسالة فتزول تماماً . وإذا تعذر وجود الأسيتون فيمكن وضع ” السبيرتو ” الكحول الطبي الذي يستخدم لتعقيم الجروح ، وذلك بسكب قطرات منه على البقعة ومسحها بمنديل نظيف حتى تختفي آثارها من على سطح قطعة الملابس . كما يمكن استخدام طريقة أخرى لإزالة الطلاء بوضع “ورقة شفافة” فوق البقعة ثم وضع المكواة فوقها دون تحريكها لدقائق ، مع الحرص على تبديل الورقة كلما اتسخت ، وتكرر العملية حتى تزول آثار البقعة تماماً عن الملابس . يمكن أيضاً استخدام بضع نقاط من” زيت الموز “، يوضع على البقعة ويفرك بها بلطف حتى تزول آثارها . استخدام نقاط من” زيت جوز الهند “على البقعة و نقعها بها لدقائق ثم مسحها برفق حتى تزول آثارها .

وتجدر الإشارة هنا أنه يجب الإسراع في إزالة بقع المناكير عن الملابس فور حدوثها ، لأن تأجيل تنظيفها قد يجعل أمر إزالتها صعباً لانها تعتبر من البقع العنيدة ، وهذا ينطبق على جميع أنواع البقع الدهنية أو الزيتية الأخرى .

تتعرض العديد من الفتيات لبعض من المشكلات و الظلروف بسبب السرعة و العجلة أثناء وضع المناكير و هو ما يعرف بطلاء الأظافر ، و يعتبر المناكير ثاني شيء يلفت نظر الرجل بعد جمال العينين ، لما تحتويه الأظافر المطلية بألوان المنكير الجذابة من جمل و روعة على اليدين ، إذ تمضي المرأة كل ثلاث أيام وقتاً كافياً للناية بأظافرها و جمال اليد و بوضع المناكير بألوانه الجذابة على اليدين ، حيث أن خلال هذا الوقت ممكن أن تنسيل بعض من قطرات المناكير على الملابس أو السجاد و بذلك تصبح عملية وضع المناكير من المهمات الصعبة و غير الممتعة .

لذلك نقدم لك بعض من الحلوا لإزالة المناكير عن الملابس التي يمكن أن نفقدها بسبب وجود نقاط و لو قليلة على الملابس . نحضر القطعة المتضررة من طلاء الأظافر و نحاول حصرها بحيث لا يمكن للطلاء أن يسيل عند وضع المواد عليه بحيث يصبح سائلاً ، نحضر قطعة من القطن و نغمسها بالأسيتون و هو مزيل طلاء الأظافر و نمررها على الالمكان المتضرر و نعيد المحاولة أكثر من مرة حتى نحصل على الالنتيجة المرجوة ن ثم نغسل القطعة بالماء و الصابون . وضع القليل من التنر على قطنة و تتم هذه الخطوة بحذر و يفضل إرتداء القفازات لما تحتويه هذه المادة من مواد قوية تضر باليدين ، من ثم نمرر القطنة المبللة بالتنر على الجزء المتضرر و تكرر العملية حتى نحصل على ما نريد ، من ثم نغسل قطعة القماش بالماء البارد و من ثم نضعها بالغسالة و تغسل بالطريقة المعتادة للتخلص من بقايا هذه المادة . في بعض الأحيان تتعرّض قطع الأثاث أيضاً للضرر من المناكير و بهذه الحالة تصبح ربة المنزل بحالة من الإنزعاج و الضيق لذا يفضل إستعمال فوطة أو منشفة بالمكان الذي نضع فيه المناكير و توضع الأدوات الخاصة بالمناكير عليها حتى نتجنب وقوع أي ضرر ممكن . بحالة سيلان المناكير على قطع الأثاث يفض عدم مسح المناكير بمزيل طلاء المناكير الأسيتون و غنما نقوم برش مثبت الشعر على مكان المناكير و نتاركه حتى يجف من ثم أحضري قماشة و أمسحي الجزء المتضرر و أعيدي المحاولة حتة تنجحي و تزيلي الطلاء من على الأثاث دون أي ضرر . نستعمل نفس الطرق المتبعة بإزالة المناكير من على الملابس للسجاد و الموكيت من ثم نجفف السجاد بالمكنسة الكهربائية دون اللجوء لغسلها . بحالة تضرّر الشعر من المناكير يفضل أن تبلّل االسيدة قطنة من زيت الزيتون و تفرك بها الشعر بإتجاه واحد حتى تتخلّصي من المناكير من ثم إذا لم تحصلي على النتيجة المرضية تبلّلي قطعة من القماش بالأسيتون و نمرّرها على الشعر برفق حتى يزول المناكير بالكامل .

البقع الصعبة على الملابس هُنالِكَ بعضُ البقع التّي تعلقُ بالملابس والأقمشة ويكونُ من الصعب إزالتها كبُقع المناكير(طِلاء الأظافر)، فكثيراً ما تواجه ربّات البيوت مشاكل مع هذهِ البُقع، وبالأخصّ عندَ عدم معرفتهنّ بطرق إزالتها، فالغسيل التقليديّ لن يفي بالغرض، لذلِكَ قد تلجأ المرأة للتخلُّص من قطعة الملابس، أو أخذها إلى محلّات الدراي كلين(الغسيل الجافّ) لتنظيفها، ومن الجدير بالذكر أنّ هُنالِكَ بعض الطُرق والأساليب التّي من المُمكن اتّباعها في المنزل لإزالة بقع المناكير، وفي ما يلي سنذكُر بعضاً منها:

إزالة المناكير باستعمال الأسيتون إزالته عن الملابس وضع بضعة مناديل ورقيّة أسفل نسيج الملابس المُلطّخ بالمناكير، ويتمّ استخدام هذا الأسلوب إذا كان طلاء الأظافر رطباً أو جافّاً، وتعمل هذهِ الطريقة على نحوٍ فعّال مع القطن والكتان والحرير والجينز، ومعظم الأقمشة الأخرى. وضع كميّة من الأسيتون(مُزيل طلاء الأظافر) على قطعة من القُطن، والضغط بهِا على النسيج المُلطّخ، وبالقيام بذلِك تذوب بُقعة المناكير على المنديل الورقيّ. شطف قطعة الملابس بعدَ الانتهاء، وإعادة الكرّة حتّى يتم إزالة البُقعة نهائيّاً، وفي كُل مرّة يتم استخدام مناديل ورقيّة وقطع جديدة من القُطن، حتّى لا يتم تلطُّخ الملابس بالبُقع القديمة. غسل قطعة الملابس في الغسّالة، مع إضافة مسحوق التنظيف على درجة حرارة عالية، للتخلُّص من أي بُقع متبقيّة عليها.

إزالته عن المفروشات مسح بقعة المناكير عن قماش المفروشات على الفور، فإذا تمكّنَ الشخص من إزالته وهوَ ما زالَ رطباً تكونُ نتائج إزالته أفضل وبشكلٍ أسهل، ويتم ذلِك عن طريق مسح البُقعة باستخدام منديل ورقيّ نظيف. فرك المنطقة باستخدام الأسيتون(مُزيل طلاء الأظافر)، عن طريق وضع كميّة منهُ على قطعة من القُطن، ومن ثمَّ مسحها على البُقعة، ومن الجيّد تجربتها على منطقة مخفيّة من القماش حتّى يتأكّد الشخص من أنّها لن تُسبّب أيّ تفاعلات أو تلف في القماش. استخدام منديل ورقيّ نظيف للضغط على مكان البقعة وفركها بهِ جيّداً، وإعادة الكرّة حتّى يتم إزالتها نهائيّاً. شطف المنطقة المُلطخة باستخدام ماء دافىء، ومن ثُمَّ تجفيفها باستخدام قطعة إسفنج نظيفة أو السشوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *