أفكار رائعة لتنظيف أجهزة المطبخ الصغيرة

أفكار رائعة لتنظيف أجهزة المطبخ الصغيرة

أفكار منزليه لتنظيف أجهزة المطبخ الصغيرة فأكثر الأشياء التي تجهلها سيدة المنزل هي كيفيه العناية بتلك الأجهزة الصغيرة المستخدمة بالمطبخ و التي تستخدم بشكل مستمر و لكن لا تضعها المرآة في بنود تنظيف المنزل و قله الاهتمام بتلك الأجهزة يقلل من عمرها الاستهلاكي و من كفاءتها لذلك عليكي الاهتمام بتنظيف الادوات المنزلية و الاجهزة الصغيرة دائما حتي نستفاد بها لعمر طويلة .

أفكار منزليه لتنظيف أجهزة المطبخ الصغيرة :

أولا : الغلاية الكهربائية ( kettle ) :

فالغلاية الكهربائية هي أكثر الأجهزة استخداماً لانها تستخدم بشكل يومي و من كثره الاستخدام تتعرض الغلاية الكهربائية لتكوين طبقه من الداخل عبارة عن مواد متراكمة مثل كربونات الكالسيوم أو أي أملاح معدنية أخري مما يؤدي إلي تعكير المياه بتلك الرواسب و يصعب علينا ازالتها احيانآ لذلك عليكي بتنظيفها دائما حتي لا تسبب امراضآ هكذا الثلاجة لانها تحفظ طعامنا لفترة طويلة يمكنك مشاهدة هذا المقال ” أفكار منزليه بسيطة و ذكية لتنظيف الثلاجة

افكار منزلية لتنظيف الغلاية الكهربائية :

  • ضعي بنص الغلاية كميه من الخل و النصف الآخر ماء .
  • قومي بتشغيل الغلاية لتعمل و اتركيها لمده لا تقل عن ربع ساعة و دعي الخل يعمل علي إزالة جميع الرواسب .
  • قومي بغسل الغلاية بماء نظيف جاري .
  • في حاله وجدتي بعض الرواسب ما زالت متراكمة كرري تلك الخطوات مرة أخري .
  • أغسلي الغلاية جيداً بالماء الفاتر لتتخلصي من أي آثار للخل .

افكار منزلية لتنظيف الغلاية الكهربائية
ثانياً : المطحنة الكهربائية :

أي سيدة منزل تستخدم المطحنة الكهربائية تواجه مشكله واحدة و هي تراكم حبيبات المواد المطحونة عالقة بالمطحنة و تترك اثار عليها مما يؤدي الي ترك رائحة و يساعد ايضا علي سرعة هلاكها .

افكار منزلية لتنظيف المطحنة الكهربائية :

  • قومي بطحن كمية من الأرز الأبيض بالمطحنة ليساعد في التخلص من أي مواد عالقة بالمطحنة .
  • في حاله الرغبة في التخلص من رائحة أي توابل مطحونة قومي باستخدام صودا الخبز عن طريق طحن ملعقة كبيره منها بداخل المطحنة و ستتخلصين من أي روائح و احرصي دائما علي تنظيفها بالماء .

افكار منزلية لتنظيف المطحنة الكهربائية
ثالثاً : الخلاط :

الخلاط من أكثر الادوات المنزلية و الأجهزة الصغيرة التي تستخدم في الأعمال المنزلية و تحتاج إليه ربة المنزل باستمرار نظرآ للماكولات و المشروبات التي يحتاج عملها الي استخدام الخلاط .

افكار منزلية لتنظيف الخلاط :

  • قومي بغسل كأس الخلاط بماء دافئ و صابون بعد كل استخدام .
  • اشطفيها جيداً من آثار الصابون ثم قومي بتجفيفها جيداً .
  • استخدمي قطعه مبلله من القماش لمسح قاعدة الكأس من مكان التقاء الكأس بالمحرك .
  • قومي بتلميع قاعدة الخلاط بقطعه قماش مبلله .
  • احرصي علي تجنب غمر قاعدة الخلاط في الماء حتى لا يحترق الموتور و لا تقومي بإدخالها بغسالة الأطباق .
  • لتنظيف البقع العالقة بالخلاط قومي باستخدام نصف كوب من الماء و ثلث كوب من صودا الخبز ثم قومي بتشغيل الخلاط قليلاً ثم اشطفيه جيداً .

افكار منزلية لتنظيف الخلاط


رابعاً : محضر الطعام الكهربائي  :

لا شك ان محضر الطعام يستخدم كثيراً في المطبخ فهو يساعد ربه المنزل في العديد من الأعمال المنزلية الخاصة بالطبخ و تحضير الطعام لذلك عليكي الاهتمام بتنظيفه جيدآ .

افكار منزلية لتنظيف محضر الطعام الكهربائي :

  • باستخدام فرشاه صغيرة و ناعمة قومي بتنظيف أجزاء محضر الطعام بالاستعانة بالماء و صابون الأطباق .
  • نظفي قاعدة محضر الطعام الكهربائي باستخدام قطعه قماش مبللة و كميه قليله من المنظف السائل و لكن احرصي علي عدم غمرها بالماء .
  • للتخلص من رائحة القطاعات الملحقة بمحضر الطعام قومي بنقع تلك القطع بخليط متساوي من الماء و بيكربونات الصوديوم و تترك بها لمدة عشر دقائق للتخلص من أي روائح عالقة .

افكار منزلية لتنظيف محضر الطعام الكهربائي

خامساً : المضرب الكهربائي :

من الأجهزة التي تلجأ إليها السيدات عند الرغبة في عمل قالب الكيك و أنواع عديدة من الحلوى و لاشك ان الحلويات دائما تترك اثار كبير قبل تنظيفها .

افكار منزلية لتنظيف المضرب الكهربائي :

  • عنك كل مره تقومين فيها باستخدام المضرب الكهربائي احرصي علي غسيل المضارب جيداً و استخدمي يدك لإزالة أي شيء عالق بأسلاك المضرب .
  • امسحي قاعدة المضرب بإسفنجه مبلله قليلاً بالماء .
  • إذا لاحظتى انسداد فتحات تهويه المضرب قومي بتنظيفها باستخدام خلة أسنان .

سادساً : المقلاة الكهربائية :

من الأجهزة الصغيرة التي كثر استخدامها تلك الأيام بدلاً عن استخدام المقلاة العادية و تتميز بوجود مصفاة داخلية لتصفية البطاطس من كمية الزيت الزائدة .

افكار منزلية لتنظيف المقلاة الكهربائية :

  • استخدمي قطعه من الأسفنج المبللة بالقليل من الماء و نقطه بسيطة من منظف الأطباق لتنظيف جسم الجهاز من الخارج و لكن انتبهي حتى لا تقتربي من أماكن توصيل التيار الكهربي حتى لا تتلف .
  • بالنسبة للجزء الداخلي من المقلاة استخدمي قطعه من القماش المبللة بماء نظيف لتنظيفه جيدآ عدة مرات و تجنبي إهمالها حتى لا يلتصق بها الزيوت و الدهون .
  • أما عن المصفاة فيمكنك غسلها بالطريقة العادية أو أدخليها بغسالة الأطباق .

سابعاً : التوستر :

قد لا يستخدم الكثيرين التوستر و لكن إذا كان لديكي توستر فعليكِ العناية بها لأن إهمالها قد يؤثر علي عمرها الافتراضي و كفائتها في الأداء .

افكار منزلية لتنظيف التوستر :

  • قومي بمسح جسم الجهاز الخارجي باستخدام قطعه أسفنجية مبلله بالماء و صابون الأطباق و معصورة جيداً لتتجنبي وصول المياه الي أماكن توصيل التيار الكهربائي مما يؤدي إلي تلف الجهاز .

تتعدد طرق التخلص من طلاء الأظافر و تختلف علي حسب قوه البقعة و يمكنك اختيار أي من تلك الطرق التي سوف نذكرها علي حسب الخامات المتوافرة لديك :

الطريقة الاولي لتخلص من بقع الاظافر : عند وقوع طلاء علي الملابس عليكِ أن تضعي تلك القطعة الملبسية بعيداً حتى يجف الطلاء و لكي لا تتلطخ باقي الملابس , عندما يجف الطلاء و يصبح ناشف قومي بإزالته باستخدام سكين و لكن بحذر , ثم قومي بفرك مكان البقعة بقطعه من الإسفنج و سائل تنظيف عالي الجودة ثم اغسلي الملابس بماء دافئ و كرري فرك البقعة بالإسفنج و سائل التنظيف , ثم قومي باستخدام الأسيتون في فرك البقعة ثم افركيها بقطعه من القماش مبللة و نظيفة ستزول البقعة بالتدريج و لكن ضعي الملابس بالغسالة لتتخلصي من البقعة نهائياً .

الطريقة الثانية لتخلص من بقع الاظافر : استخدمي زيت التربنتين ( Turpentine ) للتخلص من بقع الطلاء عن طريق نقع البقعة في هذا الزيت و ستجدين أن آثار البقعة قد زالت نهائياً ثم قومي بوضع القطع الملبسيه بالكاز ( الكيروسين ) للتخلص من آثار الزيت علي الملابس .

الطريقة الثالثة لتخلص من بقع الاظافر : قومي باستخدام الميثيل و هو ماده كحوليه ضعيها علي البقعة مباشرة و سوف تزول البقعة و إذا كانت البقعة شديدة و لا تزول بسهوله يمكنك تكرار استخدام الميثيل مع الفرك حتى تتخلصين من البقعة نهائياً .

الطريقة الرابعة لتخلص من بقع الاظافر : عليكِ اللجوء إلي التنر بوضعه علي الملابس مباشره و فرك القطعة الملبسيه جيداً ثم توضع بالغسالة لتنظيفها و تتخلص من آثار التنر .

الطريقة الخامسة لتخلص من بقع الاظافر :
استخدام المساحيق العالية الجودة و التي لها كفاءة بالتخلص من البقع و إزالتها , من الممكن أن تجديها غالية و لكنها حتماً ستفيدك في التخلص من البقع .

الطريقة السادسة لتخلص من بقع الاظافر : قومي برش المبيد الحشري علي مكان البقعة و اتركيه بعض الوقت ليفتت البقعة لكي يسهل إزالتها ثم اغسلي القطعة الملبسيه بالطريقة العادية لتخلص من رائحة المبيد الحشري .

التخلص من بقع طلاء الاظافر علي السجاد

* كانت هذه افضل الطرق لتخلص من بقع طلاء الاظافر علي الملابس او السجاد دون عناء او تكلفة و يمكنك اختيار طريقة واحدة فقط لتخلص من بقع الاظافر و اذا كان لديك استفسار يمكنك ترك كومنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *