أفكار عمليه للتخلص من بقع الدهون بالملابس

أفكار عمليه للتخلص من بقع الدهون بالملابس

أفكار عمليه للتخلص من بقع الدهون بالملابس فجميعنا نتعرض أثناء تناول الطعام أو تحضيره إلي وقوع بعض البقع الدهنية علي الملابس و تعد البقع الدهنية من أصعب البقع التي يمكن إزالتها أو التعامل معها في غسيل الملابس , و بالتالي تحزني كثيرا عند تعرض ملابسك لبقع الزيوت و الدهون و لكن من اليوم ستكون البقع الدهنية أمر عادي في الأشغال المنزليه و يمكنك التعامل معها بكل سهوله فسر القضاء علي البقع الدهنية هو كيفيه التعامل معها و تحديد المنتجات السليمة في معالجه تلك البقع .

أفكار منزليه عمليه للتخلص من بقع الدهون بالملابس :

اقرا ايضا عن افضل شركة تنظيف فلل بالرياض
عند التعرض لبقعه من الزيوت أو الدهون سارعي باستخدام منديل أو منشفه لامتصاص كميه من الدهون حتى تقللي من كميه الدهون التي سوف يمتصها النسيج .
قومي برش بودره التلك أو الملح علي البقعة فالبودره أو الملح لهم أثر فعال في امتصاص الدهون و بالتالي تقلل من حجم البقعة و تصبح إزالتها أسهل .
أتركي البودره أو الملح علي الملابس لمده لا تقل عن 15 دقيقه ثم قومي بإزالتها بحرص حتى لا تقع علي أي منطقه نظيفة بالملابس و تصيبها بالدهون أيضا و بالتالي يزيد عدد البقع .
قومي بوضع مسحوق الغسيل السائل علي البقعة و استخدمي فرشاه أسنان قديمه و قومي بفرك البقعة بحركة دائرية من وجهين الملابس الأمامي و الخلفي .
بعد ذلك ضعي قطعه الملابس المتسخة بالغسالة بمفردها و بعد غسيلها قومي بتركها تجفف بالهواء الطلق .
و يمكنك أيضا إتباع الخطوات الآتية :
قومي بتجهيز خليط من صابون الأطباق السائل و النشادر فصابون الأطباق صنع خصيصاً للتخلص من الدهون و القضاء عليها و لكن أنتبهي في حاله أن صابون الأطباق له لون غامق أحرصي علي تخفيفه بالماء حتى لا يسبب بقعه بلونه علي الملابس ثم استخدمي هذا الخليط علي البقعة و بفرشاة أسنان قديمه قومي بتنظيف قطعه الملابس من الوجهين الداخلي و الخارجي .
قومي بغسل الملابس جيدا من الصابون ثم قومي بنقعها بخلل مخفف بالماء و لكن أحرصي علي تنظيف الصابون جيدا حتى لا يتفاعل مع الخل و تتغير خواصه الكيميائية .
ثم ضعي قطعه الملابس المتسخة بالغسالة بمفردها و بعد غسيلها قومي بتركها تجفف بالهواء الطلق .

إن مناعة الأطفال تختلف كثيرا عن مناعة الكبار البالغين حيث تكون مناعتهم أضعف بكثير و يكون أكثر عرضه للإصابة بالمرض و خصوصا الطفل الرضيع قد يصاب بأمراض كثيرة مثل الحساسية من آثر مساحيق الغسيل التي تستخدمها الأم في غسيل ملابس أطفالها , كما أن الأطفال أكثر عرضه لتغيير الملابس أكثر من مره يوميا حيث أن الأطفال كثيرين الحركة فتتسخ ملابسهم سريعا و قد تتعرض لبقع صعب التخلص منها .

نصائح منزلية لغسيل آمن للحفاظ علي ملابس طفلك :
قومي بغسل ملابس طفلك أولا بأول و لا تتركيها فتره من الزمن حتى لا يصعب تنظيفها و التخلص من البقع فالخطأ الشائع الذي تتعرض له أغلب الأمهات هو أنها تقوم بتراكم الملابس حتى تجمع كميه كبيره لتغسلها دفعه واحدة .
أغسلي ملابس طفلك بمفردها و لا تغسليها مع ملابس باقي أفراد الأسرة .
قومي بتقسيم ملابس طفلك لملابس فاتحه و ملابس غامقة و ملابس ملونه و اغسلي الملابس الغامقة بماء بارد حتى لا تخسر الملابس لونها و استخدمي الماء الدافئ للملابس الفاتحة و الملونة .
أحرصي علي شطف ملابس طفلك بالماء الصافي بعد غسلها للتخلص من أي مواد كيميائيه قد تكون عالقة من المنظفات و تسبب الحساسية لطفلك .
إذا كانت الملابس شديدة الاتساخ و البقع قويه قومي بنقع الملابس بالماء قبل غسلها لمده ساعة.
حاولي قدر الإمكان تجنب منعم الغسيل و استخدمي بدلا منه الخل الأبيض فأنه يعمل علي تنقيه الملابس و تنعيمها و يساعد علي إزالة البقع .
استخدمي صودا الخبز ( بيكربونات الصوديوم ) في القضاء علي البقع الصعبة فأن فاعليته كبيره كدا في تكسير البقع و القضاء عليها .
لا تعرضي الملابس الصوفية للماء الساخن حتى لا تتلف الأنسجة و قومي بغسلها بماء بارد .
من الأفضل اختيار أغلب ملابس طفلك مصنوعة من القطن 100% و لكن أحرصي علي أن يكون مقاس الملابس أكبر درجه من مقاس طفلك حيث أن القطن ينكمش بالغسيل .
أحرصي علي غسل ملابس طفلك الجديدة قبل أن يرتديها للتخلص من أي ميكروبات فالملابس تمر بمراحل تصنيع كثيرة و تتعرض للميكروبات التي تشكل خطر علي صحة طفلك .
قومي بقلب الملابس علي ظهرها عند غسلها و عند تعريضها للشمس حتى تجف .
شاركها

نصائح منزليه لتقليل وقتك و مجهودك بالمطبخ فقد تعاني سيده المنزل من قضاء أغلب يومها بالمطبخ لتجهيز وجبات الطعام أو لترتيب المطبخ بعد تحضير الطعام و خصوصاً إن كانت سيده عامله فإنها أكثر من يعاني من هذا الموضوع و قد تجد نفسها في نهاية اليوم مجهده فتذهب للنوم و بالتالي لا تجد فرصه لباقي الأشغال المنزلية و الجلوس مع أبنائها أو ممارسه أي اهتمامات أخري , لذلك نقدم لكي بعض الافكار المنزلية التي تقلل من وقتك و مجهودك أثناء عملك بالمطبخ لتجهيز الطعام فإذا قمتي بإتباعها سوف توفرين الكثير من الوقت و ستشعرين بفرق كبير في المجهود المبذول .

نصائح منزليه لتقليل وقتك و مجهودك بالمطبخ :
قومي في نهاية كل أسبوع بإحضار ورقه و قلم و ضعي جدول للأسبوع الجديد يحتوي علي الوجبات التي سوف تقومي بإعدادها في كل يوم فهذا سيوفر عليكي التفكير اليومي فيما سوف تحضرينه و أيضا يمكنك تجهيز جميع متطلبات هذا الأسبوع حتى لا تتعرضين لأي نقص في المكونات أثناء تجهيز الوجبة .
من الممكن استغلال يوم أجازتك و جلوسك بالمنزل بتحضير أكثر من وجبه و حفظهم بالثلاجة لأي يوم آخر لباقي الأسبوع قد تكونين مشغولة فيه .
رتبي ثلاجتك كل أسبوع حتى يسهل عليكي استخدام ما يتوفر بالثلاجة فهناك بعض الأطعمة قد تكون غير مرئية بالثلاجة بسبب عدم ترتيب الثلاجة و قد تفسد لبقائها فتره طويلة دون استخدام .
جهزي كميه كبيره من صلصة الطماطم المستخدمة في طبخ الخضروات فقومي بشراء كميه من الطماطم و قطعيها و ضعيها بالخلاط ليصبح لديكي عصير طماطم و قومي بتشويح شرائح البصل و الثوم و ضعي فوقهم عصير الطماطم أضيفي الملح و البهارات و أتركيها علي النار حتى يثقل قوامها و يصبح لديكي صلصة جاهزة قسميها بعلب صغيره و ضعيها بالمجمد لحين استخدامها .
أفرمي كميه من الثوم و ضعيها بعلبه بالمجمد حين تحتاجين إليها قومي باستخدامها ستوفر لكي وقت كثير .
جهزي كميه من عصير الليمون و احتفظي بها في قوالب المجمد التي تحفظها علي شكل مكعبات صغيره .
قومي بتقطيع كميه كبيره من البصل و قلبيها بالزبد و الزيت حتى يصبح لونهم ذهبي و قسميها علي أكياس و ضعيها بالمجمد .
لا تتخلصي من شوربة (المرق) اللحم و الدجاج الناتج من سلقهم حيث أنها تحتوي علي نسبه عاليه من الفيتامينات و تعتبر ذات قيمه غذائية عاليه بل قومي بوضعها بعلب بلاستيكيه بالمجمد و قبل تحضير الطعام بساعة أو اثنين قومي بإخراجها و استخدميها في تجهيز الطعام .
في يوم أجازتك أو أي وقت فارغ قومي ب تقطيع و تجهيز و تنظيف الخضار للطهي مباشره .
قومي بتحضير الكفتة و تشكيلها أصابع و ضعيها بأطباق بالفريزر لتصبح جاهزة لتدخل الفرن مباشره .
بالنسبة للدواجن و اللحوم نظفيها و قطعيها و تبليها و ضعيها بالمجمد لتصبح جاهزة للطهي مباشره .
جهزي كميه من عصاج اللحم المفروم ليسهل عليكي تحضير صواني الرقاق و المكرونه بالباشميل أو أي صنف آخر .
لطهي البقول قومي بنقع البقول بالماء قبلها بليله كاملة حتى تقللي من زمن الطهي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *