أفكار منزلية للحفاظ علي نظافة أرضيه منزلك

أفكار منزلية للحفاظ علي نظافة أرضيه منزلك فتنظيف المنزل ليس مهمة شيقة أو بسيطة و خصوصاً أرضيه المنزل و التي باختلاف أنواعها تكون دائماً معرضة للاتساخ و لكي تحافظي علي بيتك نظيف و صحي خصوصاً إذا كان لديكي طفل صغير يلتقط الأشياء من الأرض أتبعي نصائح كهرمانه التي ستعرفك كيف تحافظين علي نظافة أرضيه منزلك .

طريقة عمل منظف للأثاث الخشبي من المنزل و بدون تكلفة .

أفكار منزلية للحفاظ علي نظافة أرضيه منزلك
أول قاعدة ممنوع دخول المنزل بالحذاء فقومي بوضع خزانه خاصة بالأحذية بمدخل منزلك لكي يسهل علي أفراد المنزل خلع الأحذية فور دخولهم المنزل و وضعها في الخزانة و ارتداء خُف المنزل , و قومي بتجهيز أكثر من خُف منزلي في حالة وجود ضيوف لكي يستبدلوا أحذيتهم .
ضعي عند باب المنزل من الخارج ممسحة للأرجل لكي يقوم كل فرد قبل دخول المنزل بمسح حذاءه جيداً في تلك الممسحة للتخلص من الأتربة و الأوساخ العالقة بالحذاء و اجعليها عاده لا يتخلي عنها أفراد الأسرة .
إذا كان لديكي حيوان أليف بالمنزل مثل القطط فقومي بتخصيص مكان لها لتناول طعامها و ليكن بالمطبخ و أغلقي الباب عليها حتى تتناول طعامها لتتجنبي تحركها في الشقة و أجزاء الطعام عالقة بها فتؤثر علي الأرضية و تجعلها متسخة .
استخدمي الممسحة المايكروفايبر و سبراي تنظيف الأرضيات لتلميع الأرضيات بدلاً من الممسحة و الجردل التقليدين فهذا سيوفر وقتك و مجهودك المبذول في التنظيف .
تخلصي من الأتربة و الغبار قبل البدء في مسح الأرضية فقومي بكنس الأرضية أولاً ثم قومي بمسحها فهذا سيعمل علي نظافة الأرضيات بكفاءة عاليه .
بعض السيدات يستخدمون منظفات الأرضيات الزيتية التي قد تضيف لمعان للأرضيات و خصوصاً أرضيات الباركيه و السيراميك و لكن ما لا تعلميه أن المنظفات الزيتية تعمل علي جذب الغبار و الأتربة بشكل مضاعف مما يقلل من نظافة الأرضيات .
استخدمي ممسحة البخار لتنظيف مثالي للأرضيات و التخلص من البقع المتواجد بالسجاد .
قومي بتلميع الأرضيات أولاً بأول لا تجعلي الغبار يتراكم بأرضيه منزلك حتى تكون عمليه التنظيف سهلة عليكِ .
نصائح منزلية لتنظيف أرضيات السيراميك
واظبي علي تنظيف الأرضيات لأن تراكم التراب قد يؤثر علي لون السيراميك فقومي بتنظيفه من مرتين لخمس مرات أسبوعياً حسب قابليه المكان للاتساخ .
عند تنظيف السيراميك اختاري أدوات تنظيف ناعمة و تجنبي استخدام أي أدوات خشنه في تنظيف السيراميك حتى لا يتعرض للخدوش .
لا تزيلي أي بقعه علي السيراميك باستخدام الكشط حتى لا يتم تجريح السيراميك .
عند استخدام المنظفات قومي بتخفيفها أولا لكي تتعادل حموضتها و لا تؤثر علي لمعان السيراميك استخدمي الماء الدافئ في مسح الأرضيات ثم جففي الأرضيات جيداً .
تجنبي استخدام المبيضات في تنظيف الأرضيات السيراميك حتى لا يفقد السيراميك لونه و النقوش التي عليه .
في حاله أن شيء أنسكب علي السيراميك سارعي بتنظيفه فوراً و صبي الكثير من الماء علي الجبس الموجود بين بلاطات السيراميك خصوصاً إذا أنسكب عليه عصير به سكر لتتجنبي النمل .
التنظيف بالبخار هي أسرع طريقه و أكثرها فاعليه لتنظيف الجبس بين البلاط السيراميك .
ضعي سجادة صغيرة عند مدخل كل حجره للحفاظ علي نظافة السيراميك

.

التخلص من الطاقه السلبيه في المنزل فقد يلاحظ البعض أن هناك منازل يشعر فيها بالراحة و أماكن لا يشعر فيها بالراحة و لا نستطيع تفسير السبب ، وقد نجد هذا يحدث في المنزل الواحد ، فنستطيع أن نجد الراحة في غرفة غير الأخرى ، فما هي أسباب هذا الشعور ، وكيف نتغلب عليه ، وما هي الطريقة لتحويل المكان من مكان غير مريح إلي مكان مريح .

قد يهمك أيضا : افكار منزلية لزيادة الطاقة الإيجابية بمنزلك .

أسباب الطاقة السلبية و الإحساس بها
قد تعود هذه الأسباب إلي أن ديكور المنزل غير مريح ، أو أن هناك خلافات بين الزوجين ، أو أن الشخص يفكر كثيراً يفكر في الأحداث السابقة ، و التي سوف تحدث ، و التي يفترض حدوثها .
وقد بشعر البعض بهذا بسبب ديكور المنزل ، أو الألوان فهناك بعض الألوان لا ترتاح لها العين وتؤدي إلي حدوث اضطرابات نفسية ، مما يعمل علي إنتاج طاقة سلبية و الإحساس بعدم الارتياح .
قد ترجع الطاقة السلبية أيضا إلي وجود الأتربة في أنحاء المنزل أو علي الأسطح حيث أن هذه المناظر تؤدي إلي الشعور بالانفعال عند البعض ، و تؤدي إلي الشعور بالإحباط عند البعض الآخر ، وقد يصيب البعض بالاكتئاب إذا كان شخصية حساسة .
ونجد أيضا أن ( الكراكيب ) أو الأشياء التي توضع بالمنزل و لا نستخدمها أو الأشياء المكسورة و لا تستخدم أيضاً و يغطيها التراب تؤدي إلي ظهور هذه الطاقة السلبية .
هناك بعض النباتات مثل الصبار ، أو النباتات الصحراوية بصفة عامة تؤدي إلي ظهور طاقة سلبية حيث أن ألوانها و استخداماتها و رائحتها سلبية أما الورود والنباتات ذات الرائحة يكون لها تأثير إيجابي .
الروتين السلبي أو المتكرر أي فعل الأِشياء يومياً دون تغيير سواء في العمل أو المنزل أو ترتيب المنزل أو العلاقات ، فهذا الروتين يجعل الشخص يشعر بعدم الإنتاج أو أنه لا ينتج شيئاً مختلفاً أو جديداً .
التخلص من الطاقة السلبية في المنزل
ترتيب المنزل كل يوم مع الحفاظ علي عدم وجود أتربة علي الأسطح الخشبية و الزجاجية .
تغيير ديكور المنزل كل فترة حيث أن الثبات علي شكل واحد للمنزل يعطي للشخص إحساس بالروتين و العزلة .
اختيار ألوان الدهانات أو الديكورات من الألوان التي ترتاح إليها العين مثل السيمون أو البيج والابتعاد عن الألوان النارية حيث أنها تعمل علي تهييج الجهاز العصبي وتؤثر بالسلب علي الشخص .
الاهتمام بوضع نباتات ذات رائحة طيبة و ألوان مريحة للعين و الابتعاد عن النباتات الكئيبة .
ترتيب غرف النوم وأماكن النوم كل يوم وتغيير المفارش حيث أن وجودها مدة طويلة يؤدي إلي إصابة الأِشخاص بطاقة سلبية .
عدم إثقال الشخص نفسه بالتفكير في الماضي و المستقبل ، و يفضل السفر كل فترة و قضاء أجازة في أماكن بعيدة عن المنزل و العمل .

و لكي تجهزي المنزل للاحتفال بوالدتك في هذا اليوم لستِ مضطرة إلي التكلف و المصاريف الكثيرة فمن الممكن أن تهيئي المنزل و تضيفي إليه جو من البهجة و المرح و تدخلي السرور علي قلب والدتك ببساطه و بدون تكلف .

أفكار لحفله عيد الأم
تهيئه المنزل
قومي بتنظيف المنزل جيداً و ترتيبه و ضعي المعطرات ذات الرائحة النفاذة في أرجاء المنزل , فالمكان النظيف ذو الرائحة الطيبة يبعث علي السرور و الراحة النفسية .

تزيين المنزل
قومي بتزيين المنزل بتعليق الزينة الملونة بألوان مبهجه و ضعي البالونات بالسقف و بأركان المنزل , قومي بتجهيز الإضاءة الملونة التي تبعث البهجة في أرجاء المنزل و خصوصاً تلك الكرات التي تتألق باللون الذهبي و الفضي فتعطي شعور بالسعادة و الفرحة في نفوس الكبار و الصغار .

البحث عن صور عائليه
قومي بتجميع الصور الفوتوغرافية التي تجمع والدتك بجميع أفراد الأسرة و خصوصاً الصور القديمة التي تحمل معها أجمل ذكريات العمر , قومي بشراء ألبوم صور جديد و ضعي به الصور أو قومي بتعليقها بخيوط ملونه أو وضعها علي الحائط بشكل جميل و من الممكن أن تكتبي بعض العبارات الرقيقة بجوارها .

تجهيز الطعام و الحلوى
لا تنسي تجهيز الحلوى و المخبوزات البسيطة مثل ( الباتيه , الكرواسون , قالب كيك , كب كيك , تورتة عيد الأم ) فتناول الطعام في جو عائلي و تجمع أفراد الأسرة معاً فهذا يضيف جو سعادة لا مثيل له .

قد يهمك ايضا : نصائح تساعدك علي اختيار هدايا عيد الأم .

شراء الهدايا
يمكنك اختيار هدايا عيد الأم بما يتناسب مع شخصيه والدتك و أتركي للأطفال مساحه للتعبير عن محبتهم لجدتهم بتقديم الهدايا الصغيرة أو مشاركه الكبار في تقديم هداياهم أو كتابه البرقيات التي تحمل كلمات بخطوطهم فلهذا آثر طيب علي قلبها و يضيف مرح من قبل الأطفال علي الأسرة .

كتابه بطاقات المعايدة
قومي بتجهيز البطاقات الملونة لتتوزع علي أفراد الأسرة كبارها و صغارها و يعبر كل شخص عن محبته لوالدته و يقوم الأطفال بإضافة رسوماتهم الصغيرة بالأقلام الملونة لتبقي ذكريات جميله تحمل مشاعر هذا اليوم .

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف كنب بالرياض 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *