أفكار منزلية مبهرة لاستخدام الليمون في التنظيف

أفكار منزليه لاستخدام الليمون في أعمال تنظيف المنزل فالليمون منظف سحري لمنزلك فهو يعتبر مفتاحك السحري بالمنزل فكما نلجأ إليه للعديد من وصفات الطعام بالمطبخ و نلجأ إليه في حالات البرد للتعافي فأنه أيضاً له فوائد عديدة في الأعمال المنزلية و تنظيف المنزل نوضح لكي في هذا المقال استخدامات الليمون في الأعمال المنزلية .

أفكار منزلية لاستخدام الليمون في الأعمال المنزلية :
تعاني كل سيده من تنظيف الميكروويف بالمنزل و لكن مع الليمون أصبح تنظيف الميكروويف سهل و بسيط دون عناء
استخدام الليمون في تنظيف الميكروويف :
قومي بوضع كوب من الماء به شرائح الليمون أو عصير الليمون في الميكروويف و أتركية يسخن ليصل إلي درجه حرارة عاليه حينها ستجدين أن البخار قد تجمع علي نافذة الميكروويف قومي بإطفائه و أتركي الكوب بداخله لمده لا تقل عن ربع ساعة ثم أفتحي الميكروويف و قومي بتنظيفه بكل بساطه و سترين أن جميع الأوساخ تزول بسهوله .

تعاني معظم الفتيات من تنظيف الثلاجة فدائما مانحتار في نوع المنظف خوفا من المواد الكيميائية و تاثيرها علي الطعام و دائما مانبحث عن طريقة طبيعية .
استخدام الليمون في تنظيف الثلاجة :
استخدمي الليمون في تنظيف الثلاجة بااستخدام قطعه قماش نظيفة مبلله بعصير الليمون , قومي بمسح جوانب الثلاجة جيداً و اتركيها لبعض الوقت حتى تجف .

عليكي استخدام طريقة طبيعية لتنظيف ألواح تقطيع الطعام لانها من أمن الطرق استخدامآ لتنظيف لوج الطعام بدون ضرر .
استخدام الليمون في تنظيف الواج الطعام :
في بعض الأحيان تجدين أن ألواح تقطيع الطعام قد تغير لونها من كثره الاستخدام و تحاولين تنظيفها بااكثر من طريقة و لكن افضلهم و انصحك بها دائما هي الطريقة الطبيعية .. باستخدام قطعة الليمون قومي بتمريرها علي لوح الطعام و احرصي علي تمريرها باستمرار و ستجدين أنها أصبحت نظيفة مثلما كانت جديدة .

يتميز الليمون بفاعليته في تنظيف الزجاج و تلميعه بطريقة مبهرة فهو من افضل الطرق لتنظيف الألواح الزجاجية و المرايا .
طريقة استخدام الليمون في تنظيف الزجاج :
فقط قومي بوضع عصير الليمون المخفف بالماء بزجاجه سبراي نظيفة و استخدميها في الرش علي الألواح الزجاجية أو المرايا و مسحها بقطعه نظيفة من القماش أو باستخدام ورق الجرائد و ستجدين أن الزجاج قد أصبح لامعاً بالإضافة إلي توفير رائحة منعشه لمنزلك تدوم لساعات .

استخدام الليمون في تنظيف المبشرة من المواد الغذائية العالقة بها بدون استخدام مواد كيميائية و بكل سهولة .
طريقة تنظيف المبشرة بالليمون :
قومي بتقطيع الليمون الي شرائح و استخدمي تلك القطع في تنظيف المبشرة عن طريق تمريرها علي المبشرة باستمرار بعد ذلك نظقيها بالمياه للتخلص من البقايا العالقة بها .

نحتار دائما في تنظيف الملابس البيضاء لاننا قد نستخدم احد المنظفات وتؤدي الي ضرر او تلف الملابس اليكي طريقة طبيعية لتنظيف الملابس باستخدام الليمون وجعلها أكثر بياضاً و زهواً .
استخدام الليمون في تنظيف الملابس :
لتنظيف الملابس البيضاء قومي بغلي قطع الليمون مع الماء بإناء كبير ثم ضعي أي أقمشة بيضاء بالماء المغلي و اتركيها لمدة ساعة و بعدها تغسل الملابس بالطريقة المعروفة و ستتغير النتائج للافضل .

يمكنك استخدام الليمون في تنظيف الملابس من العرق و الروائح الكريهة بدون استخدام مواد كيميائية ضارة او تالفة للملابس .
استخدام الليمون في التخلص من العرق بالملابس :
يستخدم الليمون لإزالة آثار العرق عن الملابس من خلال نقع الملابس المتسخة في ماء دافئ و ليمون لمده لا تقل عن نصف ساعة ثم تدعك آثار البقعة بفرشاة أسنان و تغسل الملابس بالطريقة المعتادة .

افكار منزلية اخري لاستخدام الليمون في التنظيف :

الليمون هام جداً في طرد الروائح الكريهة و التخلص منها نهائياً لذا قومي بإلقاء قشر الليمون في سله القمامة من وقت لأخر و لن تجدي لها أي رائحة كريهة و من الممكن التخلص من رائحة الثلاجة أو الميكروويف باستخدام شرائح الليمون و ينصح ايضا بالتخلص دائما من رائحة القلي او الطبخ و يمكنك قراءة هذا المقال سيفيدك للغاية ” خطوات بسيطة للقضاء على رائحة القلي او البصل من المنزل ” .
لتعطير أي مكان بمنزلك قومي باستخدام مغلي شرائح الليمون و من الممكن أن تضيفي القرنفل أو أعواد القرفة ستجدي أن رائحة بيتك منعشه و ستطرد أي روائح غير محببة .
استخدمي الليمون لتلميع الأواني النحاسية ما عليك سوي أن تقومي بفرك أي قطعه من النحاس بقطعه من الليمون و ستجدينها قد أصبحت لامعه كأنها جديدة .
إذا كنت تعانين من تجمع النمل أو الحشرات حول النباتات التي تزرعيها بشرفتك ما عليك سوي أن تقومي برش القليل من عصير الليمون المخفف بالماء علي النباتات لإبعاد الحشرات عنها .
يستخدم الليمون في تنظيف الأحواض عن طريق غلي قشور الليمون و استخدام الماء في غسل الحوض و استخدمي قشور الليمون لتلميع الصنبور عن طريق فركه بقشره الليمون .
يستخدم الليمون في حفظ الفاكهة و الخضروات و حفظهم من تغيير لونهم للون البني , لذلك قومي بوضع القليل من عصير الليمون علي التفاح إذا أردتي حفظه بعد تقطيعه لتحافظي علي لونه .
التخلص من الدهون و الشحوم بالأطباق عن طريق فرك الأطباق بالليمون لبضع دقائق و ستلاحظين أنه تم القضاء علي الدهون و الشحوم تماماً
طرد الحشرات حيث أن معظم الحشرات مثل النمل و الصراصير تنزعج من رائحة الليمون لذا استخدمي الليمون المجفف بدلاً من النفتالين و قومي برش عصير الليمون عند مدخل الباب و الشبابيك و في الزوايا التي ممكن أن يتجمع بها الحشرات .
التخلص من خدوش الخشب عن طريق خلط عصير الليمون بزيت الزيتون بكميات متساوية و مسح مكان الخدش بقطعه من القماش مبللة بهذا الخليط .

الأطباق : يقع اختيارك للأطباق علي حسب طبيعة الطعام المقدم فالحساء يحتاج إلي الأطباق العميقة و يختلف هذا الطبق عن الطبق المستخدم لتقديم الأرز و عليكِ اختيار الأطباق الجديدة ذات الأشكال و الألوان الجميلة ليزيد من جمال سفرتك .
الكؤوس : تختلف كؤوس الماء عن الكؤوس التي يقدم بها العصائر و المشروبات و عليكِ توضيح هذا للضيوف حتى لا تضعيهم بوضع محرج .
ملاعق كبيره للغرف : عليكِ وضع عدد من الملاعق الكبيرة للغرف فمعلقه لغرف الطعام و أخري لغرف السلطة و أجعلي لكل نوع من الطعام ملعقة محدده فمن الغير لائق أن يقوم الضيف بغرف جميع أنواع الطعام المختلفة بملعقة تناول الطعام الصغيرة .
ملاعق صغيره لتناول الطعام : فإذا كانت سفرتك تحتوي علي صنفين مختلفين من الطعام كالأرز و الشوربة فعليكِ توفير ملعقتين للضيف فملعقة الشوربة دائما تختلف عن ملاعق الطعام العادية و هذا ماينصح به علماء الاتيكيت .
السكاكين و الشوك : من الواجب عليكِ وضع لكل فرد شوكه و سكين حتى و أن رأيتِ أن الطعام لا يحتاج لاستخدامه فأنتِ لا تعلمين الطريقة التي يتناول بها ضيفك الطعام كما أنها تضيف علي السفرة مظهر جميل و منظم .
علب التوابل : تجنبي ألا تنسي وضع علب التوابل المختلفة الخاصة بالسفرة كعلب الملح و الفلفل فأنتي لا تدرين ذوق الضيف الذي يتناول الطعام و حتى لا تضطري للقيام عن الطعام لتحضري الملح فاجعلي سفرتك مجهزه بكل شيء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *