أفكار منزليه بسيطة و ذكية لتنظيف الثلاجة

أفكار منزليه بسيطة و ذكية لتنظيف الثلاجة

أفكار منزليه بسيطة و ذكية لتنظيف الثلاجة حيث تعد الثلاجة من أهم الأجهزة المعمرة بالمنزل و التي لا يستطيع أفراد الأسرة الاستغناء عنها و الحفاظ عليها و الاهتمام بها سوف يطيل من العمر الاستهلاكي للثلاجة و يجب علي المرأة الاهتمام بتنظيف الثلاجة حيث أن الثلاجة يتم حفظ الأطعمة بها و بالتالي يجب علي كل سيده الحفاظ علي نظافة الثلاجة لمنع تلوث الأطعمة بداخلها للحد من حدوث تسمم غذائي , و لكن تنظيف الثلاجة يختلف عن تنظيف المنزل و باقي الأجهزة المنزلية الأخرى , و تعتبر سيده المنزل تنظيف الثلاجة من الأشغال المنزلية الشاقة و المتعبة و لكن من خلال هذا المقال سوف نعرض لكي نصائح منزليه لتنظيف الثلاجة بسهوله .

قومي بفصل الثلاجة من الكهرباء و أخرجي من داخلها جميع الأطعمة حتى يسهل عليكي تنظيف جميع جوانب الثلاجة .
تخلصي من أي طعام فاسد أو يصدر عنه رائحة كريهة .
قومي بفك أرفف الثلاجة و أخراج الأدراج التي بها و انقعيها بالماء الدافئ و صابون تنظيف الأطباق .
ثم تنظف بقطة أسفنجية جيدا و تجفف و تترك لحين تركيبها بعد الأنتهاء من تنظيف الثلاجة .
قومي بوضع ماء دافئ و صابون تنظيف الأطباق لمسح الثلاجة من الداخل باستخدام قطعه أسفنجية و قومي بالبدء بالأرفف العلوية أولاً ثم اتجهي لأسفل حتى تتجنبي تساقط الماء علي الأرفف التي تم تنظيفها .
في حالة وجود بقع صعبه استخدمي صودا الخبز لفرك تلك البقع كما أنها تقضي علي أي رائحة كريهة بالمنزل .
بعد الانتهاء من تنظيف الثلاجة و تجفيفها أتركي باب الثلاجة مفتوح لفترة حتى تجف الثلاجة تماما حيث أن الماء يتسبب في حدوث رائحة كريهة إذا لم يجفف جيداً .
أتركي قطعه من الفحم أو علبه صغيره من صودا الخبز بداخل الثلاجة حيث لهما القدرة علي امتصاص الروائح الكريهة .
أعتادي علي تنظيف الثلاجة دورياً كل أسبوع و في حاله سقوط أي نوع من أنواع الأطعمة أو العصائر علي رف الثلاجة ينصح بتنظيفه فوراً .
بالنسبة لتنظيف الثلاجة من الخارج قومي باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة و الماء الممزوج بالخل لتلميع الثلاجة من الخارج أو استخدمي ملمع الزجاج لتنظيف باب الثلاجة .
بالنسبة لخلف الثلاجة ناحية المكثف قومي باستخدام المكنسة لشفط جميع الأتربة و الغبار المتراكم حيث أن هذا الغبار يقلل من كفاءة عمل الثلاجة .
للحفاظ علي قوه الثلاجة و كفاءتها في تحقيق البرودة خصصي يوم أسبوعيا أفصلي الثلاجة من الكهرباء لمده 10 دقائق علي الأقل ثم يعاد التشغيل مره أخري .
بالنسبة للحوم الطازجة لا تترك بالثلاجة لأكثر من يوم أو أثنين و إذا أردتي الاحتفاظ بها مده أكثر من ذلك فعليكى حفظها بالفريزر .
في حاله حفظ الأطعمة المطبوخة يفضل وضعها بعلب محكمه الغلق حتى لا تختلط روائح الأطعمة ببعضها البعض و لتجنب سكبها بالثلاجة .
شاركها

التخلص من الطاقه السلبيه في المنزل فقد يلاحظ البعض أن هناك منازل يشعر فيها بالراحة و أماكن لا يشعر فيها بالراحة و لا نستطيع تفسير السبب ، وقد نجد هذا يحدث في المنزل الواحد ، فنستطيع أن نجد الراحة في غرفة غير الأخرى ، فما هي أسباب هذا الشعور ، وكيف نتغلب عليه ، وما هي الطريقة لتحويل المكان من مكان غير مريح إلي مكان مريح .

قد يهمك أيضا : افكار منزلية لزيادة الطاقة الإيجابية بمنزلك .

أسباب الطاقة السلبية و الإحساس بها
قد تعود هذه الأسباب إلي أن ديكور المنزل غير مريح ، أو أن هناك خلافات بين الزوجين ، أو أن الشخص يفكر كثيراً يفكر في الأحداث السابقة ، و التي سوف تحدث ، و التي يفترض حدوثها .
وقد بشعر البعض بهذا بسبب ديكور المنزل ، أو الألوان فهناك بعض الألوان لا ترتاح لها العين وتؤدي إلي حدوث اضطرابات نفسية ، مما يعمل علي إنتاج طاقة سلبية و الإحساس بعدم الارتياح .
قد ترجع الطاقة السلبية أيضا إلي وجود الأتربة في أنحاء المنزل أو علي الأسطح حيث أن هذه المناظر تؤدي إلي الشعور بالانفعال عند البعض ، و تؤدي إلي الشعور بالإحباط عند البعض الآخر ، وقد يصيب البعض بالاكتئاب إذا كان شخصية حساسة .
ونجد أيضا أن ( الكراكيب ) أو الأشياء التي توضع بالمنزل و لا نستخدمها أو الأشياء المكسورة و لا تستخدم أيضاً و يغطيها التراب تؤدي إلي ظهور هذه الطاقة السلبية .
هناك بعض النباتات مثل الصبار ، أو النباتات الصحراوية بصفة عامة تؤدي إلي ظهور طاقة سلبية حيث أن ألوانها و استخداماتها و رائحتها سلبية أما الورود والنباتات ذات الرائحة يكون لها تأثير إيجابي .
الروتين السلبي أو المتكرر أي فعل الأِشياء يومياً دون تغيير سواء في العمل أو المنزل أو ترتيب المنزل أو العلاقات ، فهذا الروتين يجعل الشخص يشعر بعدم الإنتاج أو أنه لا ينتج شيئاً مختلفاً أو جديداً .
التخلص من الطاقة السلبية في المنزل
ترتيب المنزل كل يوم مع الحفاظ علي عدم وجود أتربة علي الأسطح الخشبية و الزجاجية .
تغيير ديكور المنزل كل فترة حيث أن الثبات علي شكل واحد للمنزل يعطي للشخص إحساس بالروتين و العزلة .
اختيار ألوان الدهانات أو الديكورات من الألوان التي ترتاح إليها العين مثل السيمون أو البيج والابتعاد عن الألوان النارية حيث أنها تعمل علي تهييج الجهاز العصبي وتؤثر بالسلب علي الشخص .
الاهتمام بوضع نباتات ذات رائحة طيبة و ألوان مريحة للعين و الابتعاد عن النباتات الكئيبة .
ترتيب غرف النوم وأماكن النوم كل يوم وتغيير المفارش حيث أن وجودها مدة طويلة يؤدي إلي إصابة الأِشخاص بطاقة سلبية .
عدم إثقال الشخص نفسه بالتفكير في الماضي و المستقبل ، و يفضل السفر كل فترة و قضاء أجازة في أماكن بعيدة عن المنزل و العمل .

تركي هذا المسحوق ليعمل علي تفتيت الدهون لمدة لا تقل عن ربع ساعة .
باستخدام فرشاه التنظيف الخشنة قومي بفرك الدهون و أماكن البقع و الأوساخ جيداً و بقوه ستلاحظين تكون لون بني و يرجع ذلك للدهون و الأوساخ التي تم إزالتها .
بعد التأكد من تمام تنظيف القاع و الباب و التخلص من الدهون و الأوساخ بهم قومي بتنظيف الفرشاة بالماء و قومي بتنظيف جوانب الفرن و الزوايا التي يعلق بها الدهون .
احرصي علي توافر طبق به ماء إلي جانبك أثناء عمليه التنظيف لتتمكني من تنظيف الفرشاة من كل حين و الأخر لتسهل عمليه التنظيف .
عند الانتهاء من تنظيف الفرن بالفرشاة قومي بإحضار قماشه نظيفة مبلله و امسحي بها الفرن و تخلصي من الأوساخ التي تم إزالتها .
إذا وجدتي بعض الدهون و البقع مازلت موجودة بالفرن قومي بإعادة جميع الخطوات السابقة حتى يتم تنظيف الفرن بالكامل .
في نهاية التنظيف قومي باستخدام قطعه مبلله من القماش النظيف للتخلص من بقايا صودا الخبز تماماً .
عند استخدام الفرن يفضل تنظيف البقع أولاً بأول فعندما يقع شيئاً علي الفرن سارعي بتنظيفه عن طريق رش الملح فوق البقعة ثم نظفيها بمنديل أو قطعه قماش نظيفة .
نصائح منزليه لتنظيف شفاط المطبخ
احرصي علي مسح شفاط المطبخ من الداخل و الخارج بانتظام .
استخدمي الماء الدافئ و منظف غسالة الأطباق و الأمونيا (النشادر) لإذابة الدهون المتراكمة بالشفاط و لا تهملي ارتداء قفازات جلديه قبل البدء بالتنظيف .
قومي بإزالة الفلتر بحرص و نظفيه جيداً بالماء و الصابون و جففيه جيداً قبل تركيبه مره أخري .
قومي بدمج الخل أو النشادر مع الماء و استخدميه لتنظيف حواف مروحة الشفاط .
استخدمي معجون الخميرة و الماء لتنظيف شبكه الفلتر .
لا تهملي تغيير الفلتر بالمدة المحددة بإرشادات العناية بالمنتج .
قد يهمك أيضا : خطوات ذكيه لتنظيف و ترتيب المطبخ بأقل مجهود .

طريقة تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ
قومي بخلط الخميرة مع القليل من الماء و استخدمي عجينه الخميرة في تغطية سطح البوتاجاز و اتركيها ليله كاملة ثم قومي بإزالتها في صباح اليوم التالي .
قومي بنقع عيون البوتاجاز بماء دافئ ممزوج بصابون تنظيف الأطباق أو انقعيه في الخل الأبيض و الليمون لمده لا تقل عن ربع ساعة ثم قومي بفركهم لإزالة الأوساخ و احرصي علي تجفيفهم جيداً منعاً لتعرضهم للصدأ .
عند تنظيف سطح البوتاجاز استخدمي قطعه أسفنجية ناعمة حتى لا تخدشي سطح البوتاجاز عند التنظيف بأي شيء حاد .
استخدمي خليط الماء و صابون تنظيف الأطباق و الخميرة كسائل للتنظيف لمزيد من النظافة و اللمعان .
استخدمي قطعه قماش نظيفة و مبلله لتنظيف البوتاجاز من خليط التنظيف و أي رواسب .
جففي سطح البوتاجاز بقطعه قماش قطنية نظيفة لامتصاص الماء و أي رطوبة من سطح البوتاجاز .

يمكنك الاستعانة شركة تنظيف بالرياض 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *