أفكار منزليه جديدة لترتيب البيت

أفكار منزليه جديدة لترتيب البيت

أفكار منزليه جديدة لترتيب المنزل حيث أن الحصول علي منزل منظم ليس بالأمر الصعب فقليل من الترتيب و الأشغال المنزليه و تخصيص أماكن محدده لكل شيء بالمنزل سيعطي لمسه جماليه لمنزلك و سيعينك علي القيام بالأشغال المنزلية و سيكون تنظيف المنزل شيئاً سهلاً بالنسبة اليكي .

أفكار منزلية جديدة خاصة بترتيب المنزل :
لترتيب الكتب و المجلات و الجرائد خصصي مكتبه صغيره و قسمي بها الكتب و المجلات حسب أنواعها كتب تعليمية أو كتب دينيه أو ترفيهية كل نوع بمفرده .
قومي بتجميع الريموتات الخاصة بالتلفزيون و التكييف و الريسيفر بصندوق صغير علي منضده التلفاز حتى لا تفقدي أي منهم و تضيعي وقت و مجهود في البحث .
قومي باستغلال الجهة الداخلية لباب الدولاب بتعليق الأكسسوارات و الأغراض الرفيعة الخاصة بكي
قومي بشراء السلال الصغيرة البلاستيكية و زينيها و ضعيها بالدولاب و خصصي سله للشرابات حتى لا يصعب عليكي العثور عليها
قومي بتخصيص رف علوي مخصص لأغطيه السرير و الوسائد و ضعي كل غطاء سرير به الوسائد الخاصة به و رتبي أغطيه السرائر الكبيرة في ركن و الصغيرة بركن أخر .
قومي بالتخلص من العلب و الصناديق الفارغة التي تأخذ من مساحه المكان و لا تستخدمينها و وفري مساحه للأشياء التي تستخدميها .
خصصي صندوق كبير في ركن معين بغرفه طفلك ليجمع به جميع ألعابه بعد أن ينتهي من اللعب بهم حتى لا تكون حجره أطفالك مليئة بالألعاب في كل ركن و غير نظيفة .
رتبي مطبخك حتى يسهل عليكي العمل به فينصح بوضع الأطباق و الأكواب بجانب الحوض أو غسالة الأطباق و الأواني و المقلايات بجانب الموقد .
لا تقومي بالاحتفاظ بالزجاجات و العلب الفارغة بالمطبخ تخلصي منها فورا حيث أنكي تأخذين من مساحه عملك بالمطبخ و بالتالي تضيعين وقتك بالعمل في المطبخ .
ضعي الأشياء الأكثر استخداماً بالمطبخ في متناول يدك و بالقرب منك و الأشياء التي لا تكثري من استعمالها ضعيها بالرفوف العلوية أو بالأماكن الداخلية و بالتالي تسهلي علي نفسك مهمة الأعمال بالمطبخ .
خصصي علب صغيره للتوابل المختلفة بحيث لا تأخذ حيز و تتمكني من الوصول إليها بسهوله .
ضعي الحبوب و البقول في عبوات محكمه الغلق حيث أن الاحتفاظ بالبقول في الأكياس تعرضها للرطوبة و التلف .

 

نصائح ذهبيه لتوفير ميزانيه منزلك حيث أن أنفاق بند المال هو جزء أساسي في الحياة حيث أن الاعتماد الكلي في المعيشة يستند علي المال المصروف علي المتطلبات سواء كانت متطلبات أساسيه مثل توفير الغذاء و السكن و المواصلات أو الرفهيات الغير أساسيه كالنوادي الرياضية و المطاعم و السفر و النزهات , و يعتبر توفير المال ضرورة ملحه حيث لا أحد يعلم ما سوف يواجهه بالغد فيكون لديك مدخرات تكفيك لمواجه أي أزمة تمر بها , أو توفير المال للبدء في مشروع جديد أو تحقيق أي مخطط يخطر ببالك .

و التعامل مع الميزانية و تنظيمها ليس بالأمر الصعب فعن طريق نقاط بسيطة يمكنك توفير نسبه كبيره من الميزانية :

أولاً : قومي بتصنيف مصادر نفقاتك و تقسيمها
لكي تتمكني من الخفض في المصاريف و توفير نسبه من الدخل الشهري عليكي أولاً تحديد بنود الأنفاق الثابتة الأساسية و تحديد المبالغ المصروفة في كل شهر و طرحها من الدخل الشهري الأساسي و سوف يبقي لديكي مبلغ يعد مصروف جيبك للمتطلبات الغير أساسيه حينها قومي بتحديد أولويات الأنفاق و اقتصدي في المصاريف الغير أساسية و راقبي سلوكك في الأنفاق و الشراء و قومي بالاقتصاد في الخروجات و العزائم و المجاملات .

ثانياً : وفري النقود المنفقة علي الأكل الجاهز
قومي بتوفير نقودك و أيضاً الحفاظ علي صحتك و تجنبي الأطعمة السريعة و الجاهزة و حضري جميع الوجبات بالمنزل فتكونين بتلك الطريقة قد قمتي بتوفير مبلغ من الدخل و أيضاً قمتي بالحفاظ علي صحتك .

ثالثاً : التخطيط السليم للميزانية :
قومي بوضع ميزانيه شهريه بتحديد مبلغ معين لكل بند من بنود الأنفاق و ليكن بند الغذاء مثلاً فحددي المصروفات الشهرية لهذا البند و أكتبي احتياجاتك قبل النزول للتسوق حيث أن الشراء العشوائي هو أكثر ما يدمر ميزانيه الأسرة .

رابعاً : وفري في استهلاكك :
قومي بتوفير في فاتورة الكهرباء الشهرية عن طريق التركيز علي بعض الأشياء البسيطة مثل غلق الأنوار في حاله عدم الحاجة إليها , فصل الأجهزة في حاله عدم استخدامها مثلاً لا تقومي بتشغيل التلفاز و أنتي لا تشاهديه و لا تقومي بتشغيل السخان إلا قبل دخولك للاستحمام , تلك التفاصيل الصغيرة سوف تفرق معك في فاتورة الكهرباء بنهاية الشهر .
وفري في المكالمات و الاتصالات و الحديث الذي ليس له منفعة و يمكنك استبدال المكالمات الهاتفية سواء علي الهاتف المنزلي أو الهاتف المحمول ببرامج الاتصال المجانية علي الإنترنت .
وفري في استهلاك المياه عن طريق إغلاق المياه أثناء غسل الأسنان و الاقتصاد في نسبه المياه المستخدمة في تنظيف الخضروات و المنزل .
احرصي علي توفير الأطعمة فلا تقومي بتجهيز أطعمه و وجبات أكثر من استهلاكك العائلي و لا تقومي بإلقاء بقايا الأطعمة و لكن احتفظي بها و استخدميها في إعداد وجبات أخري .
استفيدي من العروض و الخصومات التي توفرها المحلات بالأسواق و لكن في حدود احتياجاتك المنزلية فلا يعني وجود عرض أن تقومي بشرائه فقد يكون خارج احتياجاتك و لا تستفيدي منه .
خامساً : ضعي لنفسك هدف
تحديد الأهداف هو أول خطوه لتحقيق خطه ميزانيه سليمة و جيده حيث أن وجود هدف سوف يشجعك علي التوفير و سيجعلك أكثر حرصاً علي تنفيذ الميزانية الموضوعة فالإنسان عندما يضع لنفسه هدف يكون أكثر حرصاً علي استخدام جميع السبل لتحقيقه .

ساساً : تقييم مصروفاتك الشهرية
قومي بعد انتهاء كل شهر بتقييم مصروفاتك في هذا الشهر و تحديد نسبه مدخراتك لهذا الشهر و ما هي أوجه القصور التي قمتي بها خلال هذا الشهر و قامت بالتأثير السلبي علي ادخارك للنقود

الشمس تؤثر بشكل سلبي و لها أضرار عديدة علي الرغم من ان انها تفيد الجسم في علاج العديد من الامراض الا انها سلاح ذو حدين حيث انها تسبب في العديد من الامراض علي سبيل المثال تفاوت لون البشرة و سنحاول في هذا المقال اظهار العديد من الاضرار التي تسببها الشمس و سنعرض عليكم طرق علاجها في مقال اخر .

عليكي ان تعلمي اولا ان اشاعة الشمس ليست مضرة بطبيعتها فهي سلاح ذو حدين كما ذكرنا من قبل و لكن الاكثار من الشي غالبا ما يكون مضر فذهبنا للسباحة هو امر ممتع و لكن تعرضك للشمس فترات طويلة مع المياه و الرمال فبالضرورة تعرضك للامراض التي تسببها الشمس وبالتالي عليكي استخدامات الكريمات و المرطبات التي تحافظ علي بشرتك من اشاعة الشمس او من اشاعة فوق البنفسجية .

امراض تسببها الشمس علي البشرة :
اختلاف لون البشرة :التعرض لـ اشاعة الشمس فترات طويلة يسبب في اختلاف لون البشرة و تفاوتها فقد نري لون الجلد في اعلي الكتف مختلف عن لونه في اسفل الكتف وهذا قد يسببه التعرض للشمس لفترات طويلة و قد تحدثنا من قبل عن علاج تفاوت لون البشرة .

التجاعيد : من الاسباب المعتادة لتسبب التجاعيد في البشرة عملية الاكسدة و حركات الوجه و بالتاكيد سن الشيخوخة الا ان احد الاسباب الرئيسية لتسبب البشرة بالتجاعيد هي اشاعة الشمس , فكثرة تعرض البشرة للاشاعة فوق البنفسجية او اشاعة الشمس يساعد علي سرعة شيخوخة البشرة و ظهور التجاعيد .

النمش : هي ذلك البقع الصغيرة التي تظهر علي اصحاب البشرة البيضاء او الشعر الاحمر فهم اكثر نعرضآ لظهور النمش و لكنه يعتبر وراثي ولا يعتبر مرضآ و لكن تعرضك لـ اشاعة الشمس فترة طويلة يسبب في ظهور النمش علي بشرتك و يعد مرضآ يجب العلاج منه .

مرض الساد : هو مرض يصيب عدسة العين القائمة خلف الحدقة فيعتمها و يفقدها شفافيتها مما يسبب ضعفاً في البصر دون الم , و يعاني المصاب بالساد من تحسسه للإنارة المبهرة و القوية مع ضعف في النظر ليلاً , و قد تصيب عين واحدة أو كلا العينين فتعرضك لشمس لفترات طويلة قد يصيبك بهذا المرض .

سرطان حرشفية الخلايا ( SCC أو SQCC ) : هو أحد انواع سرطانات الجلد و ينشأ ‏من نمو جلدي سرطاني يسمى ” التقرن الاكتيني ” و تكون المخاطرة على أشدها بين أصحاب البشرة الفاتحة و الشعر الأشقر الذين يتعرضون بشكل متكرر لأشعة الشمس القوية و هو اقصي مرض قد تسببه الشمس للبشرة .

بالتاكيد قد تكون الشمس مضرة بعد كل هذه الامراض و لكن الله عزوجل اعظم من ان يخلق مايضر الانسان دون فائدة و بالتاكيد لا يغفل احد مننا فؤائد الشمس و قدرتها علي نفع الانسان .

مقالات ذات صلة شركة تسليك مجاري بالرياض 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *