أفكار منزليه رائعة لتنظيف و تخزين الأغراض الشتوية

أفكار منزليه رائعة لتنظيف و تخزين الأغراض الشتوية

أفكار منزليه لتنظيف و تخزين البطاطين و المفارش الشتوية بدون خادمة و بدون تعرضها للعفن او تجمع الحشرات فعند تغيير الفصول و مع اقتراب انتهاء فصل الشتاء تقوم ربه المنزل بتنظيف المنزل و تخزين الأغراض الشتوية و من ضمن الأغراض الشتوية المخزنة هي البطاطين و المفارش الشتوية و من الطبيعي تنظيف تلك الأغراض قبل تنظيفها للتخلص من أي غبار و أتربه و لأن تخزين الأغراض و هي متسخة يعمل علي تجميع الحشرات و العثة و قد ذكرنا من قبل و لذلك وجب تنظيفها قبل التخزين و انصحك بقراءة هذا المقال ” أفكار منزليه لتعطير دولاب الملابس ” قد يفيدك جدا لانه يتحدث عن كيفية حفظ تعطير دولاب الملابس لفترة طويلة من الوقت وبالتالي سيفيدك في طريقة التخزين و هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال لتستطيعي تنظيف و ترتيب أغراضك بسهوله و بشكل منظم دون عناء .

أفكار منزليه لتنظيف الأغراض الشتوية :
عليكِ قبل البدء في تنظيف البطاطين و المفارش الشتوية أن تختاري يوم مشمس حتى تستطيعي تجفيف المفارش و التخلص من اي رائحة قد تسكن المفارش و لا تقومي بتنظيف جميع البطاطين و المفارش بيوم واحد حتى تجدي مكان ما للتهوية و تخففي أعباء المنزل ايضا فيفضل دائما تجزئتهم علي يومين اذا كنتي تمتلكي عدد كبير من المفارش او البطاطين .

افكار منزلية لتنظيف الأغراض الشتوية الخفيفة :

قومي بتعبئة البانيو بماء دافئ و أضيفي إليه مسحوق الغسيل و منعم الملابس و امزجيهم جيداً .
ثم قومي بنقع ” وضع البطانية أو المفرش بالبانيو في المياه حتي تصبح المياه فوقها ” لعده ساعات لا تقل عن ساعة و لا تتعدي ثلاث ساعات و ذلك تبعاً لمدي اتساخ البطانية .
بعد ذلك قومي بدعك البطانية من جميع جوانبها حتي تجدي زوال البقع او الاوساخ من المفارش و البطاطين .
بعد ذلك تخلصي من الماء المتسخ و قومي بتنظيف البطانية بالماء البارد من آثار المسحوق و الصابون .
أتركي البطانية بالبانيو حتى تتخلص من الماء الزائد تماماً و من الطبيعي الضغط عليها حتي نجف .
ضعي البطانية لتجف تماماً في الهواء و الشمس حتي يمكنك الاستفادة من التهوية بوجود الشمس .
تلك الطريقة تصلح مع البطاطين خفيفة الوزن و المفارش الشتوية و يرجع ذلك لسهوله حملها و غسلها و تنظيفها و لا تصلح للأوزان الثقيلة .. تابعي لقراءة كيفية تنظيف المفارش او البطاطين الثقيلة .
افكار منزلية لتنظيف الاغراض الشتوية الثقيلة :

قومي بإحضار وعاء يحتوي علي ماء دافئ و مسحوق تنظيف الملابس و منعم الملابس ثم احضري وعاء آخر يحتوي علي ماء نظيف و فاتر .
بعد ذلك احضري قطعه من الإسفنج و قطعه جافه و نظيفة من القماش لاستخدامهم في التنظيف .
احرصي علي فرد البطانية بكاملها علي السرير أو علي مفرش نظيف بالأرض ثم استخدمي القطعة الإسفنجيه و مسحوق الغسيل المجهز سابقاً .
قومي بمسح سطح البطانية جيداً و كل جزء تقومين بمسحه سارعي بتجفيفه بقطعه قماش نظيفة ثم قومي وضع قطرات من الماء النظيف و امسحي مره أخري .
كرري تلك الخطوة علي سطح البطانية بأكملها مع الحرص علي عدم زيادة نسبه المياه المستخدمة .
ثم قومي بوضع البطانية لتجف بالهواء و تحت أشعه الشمس لفترة طويلة حتى تتأكدي من جفافها تماماً .
و من الممكن استخدام أي معطر لتعطير البطانية بعد تجفيفها .
هذه الطريقة يمكن استخدامها في حاله البطاطين الثقيلة جداً أو في حاله الرغبة في التنظيف السريع .
أفكار منزليه لتخزين الأغراض الشتويه :
افكار منزلية لتخزين الملابس و الأحذيه :

قبل تخزين الملابس عليكي فحص الملابس جيداً للتخلصي من الملابس التي لا تحتاجي إليها حتي لا تاخذ مكان اثناء التخزين و ايضآ لإصلاح العيوب التي قد تتواجد ببعض الملابس .
قومي بغسل جميع الملابس و تنظيفها فمن الخطأ تخزين الملابس متسخة او بها بقع و رائحة كريهة و ذلك تجنبآ لجذب الحشرات .
يتم تنظيف الملابس المصنعه من الصوف و التريكو عن طريق الغسيل بمياه بارده و تجنب العصر الشديد للملابس حتى لا تفقد رونقها و تجنبي تعليق الملابس الصوفيه علي شماعات حتى لا تتمدد و يتغير ابعادها .
بالنسبه لتنظيف الملابس الجلديه كالجواكت قومي باستخدام قطعه قماش نظيفه مبلله و معصوره جيداً لمسح الجلود و تنظيفها و استخدمي مرطب الجلد لتجنب تشقق الملابس .
أفضل مكان لتخزين الملابس هو الدولاب في حاله توافر فيه بلاكار او خزنة ملابس أو تحت السرير سواء كان السرير به سحاره سفليه أو بوضع الملابس بحقائب سفر نظيفه و وضعها تحت السرير أو بكراتين نظيفه و أنيقه .
قومي بوضع قطع من النفتالين بالإضافه إلي الصابون أو المسك أو أي معطر جاف بداخل حقائب الملابس و تكلمنا من قبل عن افكار لتعطير الدولاب يمكنك قرائتها من الموقع .
تأكدي من طي الملابس عند تخزينها حتى لا تأخذ مساحه ف التخزين و ضعي الملابس الثقيله بالأسفل و الأخف فوقها و هكذا .
عند تخزين الأحذيه الشتويه كأحذيه الجلد أو الشامواه قومي بوضعها بمكان جيد للتهويه و ضعي بداخلها ورق الجرائد لتحتفظ بشكلها ثابته .
تأكدي من جفاف الملابس المخزنه جيداً فإن تخزين الملابس و بها نسبه من الرطوبه حتى و لو نسبه قليلة قد يسبب تعفن الملابس .
بالنسبه لتخزين البطاطين و الأغطية :

قومي بغسل الأغطيه أو البطاطين سواء بالمنزل كما شرحنا لكم أو بإرسالهم للمغسلة .
احتفظي دائماً بحقائب البطاطين حتى تستطيعي تخزينها بها .
احفظي الألحفه القطنيه بداخل غطاء قطني و تأكدي من نظافه الغطاء جيداً .
أفضل مكان لحفظ الأغطيه و البطاطين هو البلاكار أو سحاره السرير .
ضعي النفثالين و أي معطر للملابس بداخل الأغطية .

أفكار منزليه و اختراعات بسيطة لتعطير دولاب الملابس فحجرتك هي مملكتك الخاصة حيث أنها أكثر مكان تقضين به وقتك و هي ايضا أكثر مكان تهتمي بتنظيفه أثناء تأدية الأشغال المنزلية و بالتالي يجب أن يكون لكي لمسه جماليه خاصة بكي في كل ركن بالحجرة لتزيد من العوامل الايجابية علي عكس يومك المعتاد و الدولاب ايضا يعتبر جزء هام بالحجرة فهو يحتوي علي جميع الملابس و يحتفظ بها بدلا من وضعها منتشرة بأركان الحجرة و من هنا كانت الحاجة لتعطير الدولاب للحفاظ علي رائحة الملابس جميله و منعشه حيث أن تخزين الملابس و الاحتفاظ بها لفترة زمنيه طويلة قد يجعل رائحتها سيئة احذري ايضا من الملابس الجينز فلها طريقة تنظيف و تخزين مخصوصة و قد تحدثنا عنها من قبل في المقال ” نصائح منزليه للاعتناء بالملابس الجينز ” اما الان سنتحدث عن افكار منزلية بسيطة تحافظين بها علي ملابسك برائحة رائعة في الدولاب اثناء التخزين .

نصائح و أفكار منزليه لتعطير دولاب الملابس :
حاولي استخدم قوالب الصابون عن طريق وضعها بداخل الدولاب بين الملابس للحفاظ علي رائحة الدولاب منعشه كما ان هذا ايضا يعمل علي طرد أي حشرات قد تتواجد بالملابس مثل حشره العته .
استخدمي قوالب المسك مثل قوالب الصابون بالضبط عن طريق وضعها في الدولاب بين الملابس و يمكنك ايضا خلطتها مع ماء الورد عن طريق طحن قوالب المسك الي قطع صغيرة و وضعها في اناء صغير ثم تخلطيها بماء الورد و اعملي علي خلطهم معانا باالاهتزاز و ستجدي ان الرائعة تستمر لفترة أطول .
قومي بوضع قطعه متوسطه الحجم من الفحم في قماش خفيف مثل الشاش أو الشيفون و لفيها جيداً و ضعيها بركن في الدولاب حيث أن الفحم سوف يحافظ علي رائحة خشب الدولاب و الملابس أيضاً .
أحذري .. و لا تقعي في خطأ وضع الأحذية برف من رفوف الدولاب بل خصصي دولاب صغير خاص بالأحذية بشرط يكون جيد التهوية و أبتعدي كل البعد عن وضع الأحذية بنفس دولاب الملابس .
في حاله الاحتفاظ بالملابس لفترة زمنيه طويلة قومي بين الحين و الأخر بإخراج الملابس و تهويتها ثم أعيديها مره أخري بالدولاب .
تجنبي تعليق الملابس في الدولاب بعد خلعها مباشره بل اتركيها علي السرير أو علي أحد الكراسي للتهوية فتره من الزمن ثم قومي بتعليقها بالدولاب بشكل منظم و منفصل .
قومي باستخدام عطور الزيتية عن طريق وضع كميه منها علي منديل ورقي و ضعي هذا المنديل بين الملابس بداخل الدولاب و كل فتره قومي بتكرار تلك العملية حتي تحافظي علي ملابسك من العتة لفترة طويلة .
يمكنك ايضا استخدام حبات الأرز عن طريق رشها بأحد عطورك المفضلة ثم وضعها بأكياس من القماش و ضعي منها في أركان الدولاب .
استخدمي القرفة الخشبية أو قشر البرتقال و الليمون المجفف و المطحون و ضعيها بأكياس من القماش و وزعيها بأركان الدولاب .
بين كل حين و الأخر قومي بمسح أرفف الدولاب بقطعه من القماش المبللة بالماء المعطر فيحتفظ الخشب بنسبه من رائحة العطر و يظل رائحة الدولاب عطره .
خصصي يوم بالأسبوع تقومين فيه بوضع مبخره بأحدي رفوف الدولاب و قومي بغلق باب الدولاب عليها حتى تتصاعد رائحة البخور و تعلق بالدولاب و الملابس ثم أخرجي المبخرة و ستلاحظين ثبات رائحة البخور الجميلة بالدولاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *