أفكار منزليه لتعطير دولاب الملابس

أفكار منزليه لتعطير دولاب الملابس

أفكار منزليه و اختراعات بسيطة لتعطير دولاب الملابس فحجرتك هي مملكتك الخاصة حيث أنها أكثر مكان تقضين به وقتك و هي ايضا أكثر مكان تهتمي بتنظيفه أثناء تأدية الأشغال المنزلية و بالتالي يجب أن يكون لكي لمسه جماليه خاصة بكي في كل ركن بالحجرة لتزيد من العوامل الايجابية علي عكس يومك المعتاد و الدولاب ايضا يعتبر جزء هام بالحجرة فهو يحتوي علي جميع الملابس و يحتفظ بها بدلا من وضعها منتشرة بأركان الحجرة و من هنا كانت الحاجة لتعطير الدولاب للحفاظ علي رائحة الملابس جميله و منعشه حيث أن تخزين الملابس و الاحتفاظ بها لفترة زمنيه طويلة قد يجعل رائحتها سيئة احذري ايضا من الملابس الجينز فلها طريقة تنظيف و تخزين مخصوصة و قد تحدثنا عنها من قبل في المقال ” نصائح منزليه للاعتناء بالملابس الجينز ” اما الان سنتحدث عن افكار منزلية بسيطة تحافظين بها علي ملابسك برائحة رائعة في الدولاب اثناء التخزين .

اقرا ايضا عن افضل شركة نقل اثاث بالرياض 

نصائح و أفكار منزليه لتعطير دولاب الملابس :
حاولي استخدم قوالب الصابون عن طريق وضعها بداخل الدولاب بين الملابس للحفاظ علي رائحة الدولاب منعشه كما ان هذا ايضا يعمل علي طرد أي حشرات قد تتواجد بالملابس مثل حشره العته .
استخدمي قوالب المسك مثل قوالب الصابون بالضبط عن طريق وضعها في الدولاب بين الملابس و يمكنك ايضا خلطتها مع ماء الورد عن طريق طحن قوالب المسك الي قطع صغيرة و وضعها في اناء صغير ثم تخلطيها بماء الورد و اعملي علي خلطهم معانا باالاهتزاز و ستجدي ان الرائعة تستمر لفترة أطول .
قومي بوضع قطعه متوسطه الحجم من الفحم في قماش خفيف مثل الشاش أو الشيفون و لفيها جيداً و ضعيها بركن في الدولاب حيث أن الفحم سوف يحافظ علي رائحة خشب الدولاب و الملابس أيضاً .
أحذري .. و لا تقعي في خطأ وضع الأحذية برف من رفوف الدولاب بل خصصي دولاب صغير خاص بالأحذية بشرط يكون جيد التهوية و أبتعدي كل البعد عن وضع الأحذية بنفس دولاب الملابس .
في حاله الاحتفاظ بالملابس لفترة زمنيه طويلة قومي بين الحين و الأخر بإخراج الملابس و تهويتها ثم أعيديها مره أخري بالدولاب .
تجنبي تعليق الملابس في الدولاب بعد خلعها مباشره بل اتركيها علي السرير أو علي أحد الكراسي للتهوية فتره من الزمن ثم قومي بتعليقها بالدولاب بشكل منظم و منفصل .
قومي باستخدام عطور الزيتية عن طريق وضع كميه منها علي منديل ورقي و ضعي هذا المنديل بين الملابس بداخل الدولاب و كل فتره قومي بتكرار تلك العملية حتي تحافظي علي ملابسك من العتة لفترة طويلة .
يمكنك ايضا استخدام حبات الأرز عن طريق رشها بأحد عطورك المفضلة ثم وضعها بأكياس من القماش و ضعي منها في أركان الدولاب .
استخدمي القرفة الخشبية أو قشر البرتقال و الليمون المجفف و المطحون و ضعيها بأكياس من القماش و وزعيها بأركان الدولاب .
بين كل حين و الأخر قومي بمسح أرفف الدولاب بقطعه من القماش المبللة بالماء المعطر فيحتفظ الخشب بنسبه من رائحة العطر و يظل رائحة الدولاب عطره .
خصصي يوم بالأسبوع تقومين فيه بوضع مبخره بأحدي رفوف الدولاب و قومي بغلق باب الدولاب عليها حتى تتصاعد رائحة البخور و تعلق بالدولاب و الملابس ثم أخرجي المبخرة و ستلاحظين ثبات رائحة البخور الجميلة بالدولاب

نصائح منزليه للقضاء علي انتشار النمل بالمنزل فأغلب ما يزعج السيدات خصوصاً بفصل الصيف هو انتشار النمل بالمنزل و خاصة بالمطبخ و تحتار ربه المنزل علي أن رغماً من التنظيف المنزلي إلا أن النمل يظل متواجد بالمنزل و تعد مهمة التخلص من النمل أكثر شيء متعب في الأعمال المنزلية .

نصائح منزلية للتخلص من النمل بالمنزل :
تخلصي من سله المهملات أولا بأول و لا تتركيها حتى يتجمع حولها النمل أو الحشرات و يفضل رش مبيد حشري أسفل سله المهملات للقضاء علي أي فرصه لتجمع النمل .
بعد تناول الوجبات تأكدي من عدم وقوع أي بواقي من الطعام علي السجاد أو كراسي السفرة قومي باستخدام المكنسة لتنظيف الأرضيات بعد تناول الطعام خصوصا إذا كان لديكي أطفال صغار .
لا تضعي الطعام مكشوف بالمطبخ بل أحرصي علي تغطيه جميع الأطعمة و خصوصا الحلوى و السكريات .
لا تتركي الأطباق المتسخة بحوض المطبخ لفترة طويلة و تأكدي من نظافة حوض المطبخ و ما حوله .
تأكدي من عدم وجود أي ثقوب بجدران أو أرضيات المطبخ لأنها تعد أفضل أماكن لتجمع النمل و تكاثره .
إذا وجدتي نمل بالمطبخ قومي برش القليل من النشادر علي أماكن تجمعه ثم أمسحية بفوطه مبلله بالماء و الصابون .
استخدمي الخل الأبيض في تنظيف أسطح المطبخ و الأرضيات فالنمل لا يستطيع مقاومه رائحة الخل الأبيض و بالتالي يعد وسيله جيده للتخلص من النمل .
الليمون أيضا له نفس فاعليه الخل الأبيض قومي باستخدام عصير الليمون في مسح الأرضيات و الأسطح و سوف تتخلصين من النمل تماما .
لقد أثبتت التجارب فاعليه زيت القرفة في التخلص من الحشرات عموما حيث أن زيت القرفة يتميز برائحته القوية التي تعمل علي طرد الحشرات قومي بإضافة ملعقة من زيت القرفة إلي كوب من الماء و باستخدام قطنه مبلله بهذا المحلول قومي بمسح أماكن تجمع النمل و واظبي علي ذلك يوميا حتى تتخلصين من النمل.
يعتبر الفلفل الأسود من العلاجات الآمنة الاستخدام للتخلص من النمل و الحشرات قومي بوضع مسحوق الفلفل الأسود في أماكن تجمع النمل و عند عتبات الأبواب و بالقرب من النوافذ .

أفكار منزليه لتنظيف حوض المطبخ بسهوله فتنظيف المطبخ من الأعمال المنزلية الشاقة و خصوصاً حوض المطبخ فقد يتعرض لبقع من الصدأ و الاسمرار و خصوصاً قاع الحوض فيكون قابل للبقع السوداء صعبه التنظيف لذلك نقدم لكي مجموعه من النصائح المنزلية بكيفية تنظيف حوض المطبخ بسهوله .

دائماً يتعرض حوض المطبخ لبقع صدأ حتى و إن كان الحوض مصنع من ماده مقاومه للصدأ فإن ترك سلك تنظيف الأطباق موضوع علي الحوض يتسبب ببقع الصدأ و بعض أدوات المائدة المعدنية قد تتسبب في بقع الصدأ أيضاً .
إهمال تنظيف الحوض بعد كل مره تقومين فيها بغسيل الأطباق قد يتسبب في أغلب الأحيان بحدوث بقع سمراء بقاع الحوض و تراكم البكتريا نتيجة بواقي الأطعمة و بالتالي سوف يكون لحوض المطبخ رائحة سيئة تؤثر علي رائحة المطبخ بالكامل .
عليك تنظيف الحوض جيدا و تجفيفه بعد كل مره تقومين فيها بغسيل الأطباق .
استخدمي ليفه معدنية و الماء الدافئ و الصابون لدعك حوض المطبخ و خصوصاً أماكن البقع .
استخدمي مزيج صودا الخبز و الليمون في تنظيف حوض المطبخ عن طريق وضع الخليط علي الحوض بأكمله مع التركيز علي أماكن البقع و تركه لمده ربع ساعة و بعد ذلك قومي بفركها باستخدام ليفه معدنية و ستلاحظين الفرق فستجدين الحوض لامع و براق و قد تم القضاء من جميع البقع .
جففي الحوض جيدا بعد كل مره تستخدميه لأن قطرات الماء الصغيرة قد تتسبب في تكوين البقع .
لتنظيف مصفاة الحوض قومي بوضع نصف كوب من صودا الخبز بمصفاة الحوض ثم ضعي بعدها نصف كوب من الخل الأبيض اتركيهم لمده 10 دقائق و بعدها قومي بفتح المياه الساخنة بالحوض لمده 5 دقائق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *