طريقة عمل منظف للأثاث الخشبي من المنزل و بدون تكلفة

 

من الافكار المنزلية الرائعة هي الطريقة السحرية لعمل منظف و ملمع للأثاث الخشبي من المنزل و بدون اي تكلفة و ذلك لان ملمع أو منظف الأثاث ( مزيل الأتربة ) هو من المنتجات التنظيف الرئيسية بأي منزل فتجميع الغبار و الأتربة شيء لا يحبه أي شخص كما أنه يبعث علي الطاقة السلبية بالمنزل و الشعور بعدم الراحة و تحدثنا من قبل عن ” افكار منزلية لزيادة الطاقة الإيجابية بمنزلك ” انصحك بقراءة المقال فهو رائع جدا اما موضوع مقالنا اليوم هو عمل منظف للاثاث كما وضحنا من قبل لهذا تقدم لكي كهرمانه طريقه عمل ملمع الأثاث بالمنزل و بمكونات سهله و متوافرة و ذلك لكي نساعدك في تنظيف المنزل بسهولة و نبتعد عن كثره دخول المواد الكيميائية في الاعمال المنزلية خصوصاً إذا كان لديكي أطفال بالمنزل .

طريقه عمل ملمع و منظف للأثاث الخشبي :
مكونات عمل الملمع :
زيت الزيتون : من المواد الرئيسية بالملمع هو زيت الزيتون حيث ان زيت الزيتون يساعد علي إعطاء لمعه للخشب و يمنع تراكم الغبار سريعاً علي الأثاث .
الخل الأبيض : الخل الأبيض معروف منذ القدم بأهميته في التنظيف و التلميع لذلك احرصي علي وجوده في الملمع الخاص بكي .
زيت عطري : اختاري زيت عطري مفضل لديكي لإعطاء رائحة جميله و ليخفي رائحة الخل , و يمكنك الاختاري من إحدى تلك الزيوت ( اللافندر , النعناع , الليمون , البرتقال ) .
طريقه عمل الملمع :
قومي بمزج ربع كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء ثم أضيفي مقدار ملعقتين من زيت الزيتون و في النهاية أضيفي 10 قطرات من الزيت العطري الذي قمتي باختياره من قبل , ضعي جميع تلك المكونات في زجاجه نظيفة و يرج الملمع جيداً ” طريقة اهتزازية و سريعة ” في كل مره قبل الاستعمال و استعمليه علي المكان المراد تنظيفه .

بعض النصائح للحفاظ علي المنزل من تراكم الغبار :
قومي بتهوية المنزل في ساعات الصباح الباكر حيث يكون الهواء نظيف و نقي و بعد ساعة أو ساعتين قومي بإغلاق النوافذ لحماية المنزل من الغبار و الأتربة حيث أن الهواء يتشبع بالأتربة و الغبار بفعل حركه السيارات .
لا تتجاهلي إغلاق النوافذ في الأيام التي بها عواصف و أتربه حتي لاتتسلل الي منزلك و يصعب عليكي الامر في تنظيفها .
قومي يومياً بإزالة الغبار و لا تتركيه يتراكم حتى يسهل عليكِ تنظيفه فالتخلص من الغبار و هو بكميه بسيطة يترك الأثاث دائماً نظيف و لامع علي عكس ترك المنزل بالأيام بدون عناية و تنظيف .
لا تختاري الأثاث الخشبي الذي به كثير من الحفر و النقوش و لا تضعي الكثير من التحف و الأنتيكات حتى لا تضيعي وقت و مجهود في تنظيف الأتربة .
استخدمي ملمع الأثاث الذي قمتي بتحضيره في المنزل مرتين أسبوعياً لتنظيف الأثاث لانه سيساعدك ايضا في الحفاظ علي رائعة جيدة لفترة طويلة .
شاركها

اليكي اهم الافكار المنزلية لتزيدي من الطاقة الايجابية بالمنزل حيث يعتبر المنزل هو المكان الذي يقضي فيه الفرد أغلب وقته علي مدار اليوم , و المنزل هو المكان الوحيد الذي يمثل الراحة للفرد بعد عناء يوم طويل في العمل أو في اليوم الدراسي فيعود إلي منزله بعد انتهاء الدوام لينعم بالراحة الجسدية و النفسية , لذلك علي كل ربه أسرة أن تعمل جاهدة لتجعل من منزلها مكان أكثر راحة و سعادة و لا تكتفي بالاعمال اليدوية , بحيث يعطي لأفراد الأسرة الدفء و الطاقة الإيجابية التي تسمح لهم باستعادة نشاطهم الجسمي و الذهني ليستطيعوا إكمال اليوم التالي بصحة جيدة .

في هذا المقال نسلط الضوء علي الأمور التي يجب إتباعها لتجعلي من منزلك مكان يبعث علي السعادة و الراحة , لذلك إليكي خمس نصائح لتغيير البيئة الخاصة بمنزلك و التي من شأنها تعزيز سعادة أسرتك داخل المنزل دون يذل مجهود شاق في الاعمال اليدوية .

أولا : أحضري الطبيعة إلي منزلك
لقد أكد أطباء علم النفس علي أهميه الطبيعة في خفض مستويات القلق و التوتر و الإجهاد التي من شأنها أن تتعارض مع الشعور بالسعادة و الراحة , إليكي النصيحة الذهبية لمنزل ملئ بالطاقة الإيجابية , أفتحي النوافذ أسمحي لأشعه الشمس و للهواء النقي بدخول منزلك , أحضري النباتات الخضراء و الزهور الملونة و أعتني بها فبمجرد النظر إليها تجعل الفرد يشعر بالراحة و الأستجمام .

ثانيا : تنظيم المنزل
الفوضى و عدم ترتيب و تنظيم المنزل من شأنها أن تبعث علي شعور الضيق و الكآبة , و هنا نشير إلي بعض النساء التي تحتفظ بكل شيء حتى لو كان علبه بلا قيمة و تكون حجتهم هي الخوف من احتياج تلك الأشياء في وقت لاحق مما يؤدى إلي ازدحام و تكدس غير مقبول في المنزل , لذلك بادري بالتخلص من كل الأشياء التي لا تستخدميها أو قومي بالتبرع بها لشخص يحتاج إليها فعلا و احتفظي فقط بالأشياء الضرورية التي تستخدميها , هذا الترتيب يجعل منزلك بسيط و غير معقد و بالتالي تقومين بأداء أعمالك المنزلية و أنتي تشعرين بالراحة .

ثالثا : ديكور المنزل
لا تبالغي في ديكور المنزل في حين أن كل سيده تهتم بديكور منزلها لتجعله جميل هناك من يبالغون في ديكور المنزل , فنجد أن هناك من تبالغ في وضع الأزهار الصناعية بالمنزل و هناك من تبالغ في وضع اللوحات علي الحائط , إن المبالغة في أي شيء تجعل منه سيئا لذلك اعتمدي البساطة في اختيار ديكور منزلك فالبساطة هي سر الجمال , و من الممكن أن تعتمدي علي الصور الشخصية و الهدايا التذكارية كديكور للمنزل فأنها أيضا ستجعلك تشعرين بالسعادة كلما نظرتي إليها لأنك سوف تتذكرين مدي سعادتك في هذا اليوم .

رابعا : رائحة منزلك
إن الرائحة تتصل مباشره بالجهاز العصبي و الذي له تأثير كبير علي المشاعر و العواطف , و نتيجة لذلك من الممكن أن تؤثر الرائحة علي مزاجك , لذلك عليكي التخلص من أي مصدر لرائحة كريهة مثل الأحذية – الملابس الغير المغسولة – الحيوانات الأليفة – رائحة المطبخ أو أي شيء أخر يصدر رائحة غير مرغوب فيها , و قومي بتعطير منزلك بروائح تبعث علي الراحة مثل : رائحة الفانيليا – رائحة الزهور – اللافندر و أي رائحة أخري تساعد علي تحسين مزاجك .

خامسا : الألوان بمنزلك
الألوان لها تأثير كبير علي الحالة المزاجية للفرد , فهناك ألوان تبعث علي الشعور بالسعادة و السرور مثل : الأصفر و الأحمر فتلك الألوان من شأنها الشعور بالدفء و الإيجابية , و الألوان الفاتحة تعطي الشعور بالأتساع و الراحة , قومي بتنسيق الألوان و ربط ألوان الحوائط مع ألوان الأثاث و السجاد لتشعري بالتناسق .

و أخيرا لخلق جو من السعادة و المرح بمنزلك قومي بدعوة أصدقائك , حيث توضح البحوث أن العلاقات و الروابط الاجتماعية بمقدورها أن تعزز السعادة بشكل ملحوظ , و أيضا قومي كل فتره بتغيير ديكور منزلك فلا تجعلي منزلك هو نفسه إلي الأبد فالتغيير يعطي شعور بالسعادة حيث أن مجرد إعادة ترتيب نظام الأثاث في المنزل أو أضافه مصباح جديد يزيد من سعادتك . شاركها وفيد

يمكنك الاستعانة شركة تنظيف موكيت بالرياض 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *