نصائح منزليه لتنظيف الكنب الجلد

نصائح منزليه لتنظيف الكنب الجلد

نصائح منزليه في تنظيف الكنب الجلد حيث أن الأثاث هو جزء هام من المنزل و ديكوره و يعتبر الأثاث الجلدي له رونقه و ينتشر استخدام الأثاث الجلدي دائما لحجره المكتب و لكي تحافظي علي العمر الاستهلاكي للأثاث الجلد يجب أن تتبعي خطوات معينه أثناء التنظيف المنزلي فيجب معاملته بمواد تنظيف خاصة غير التي تستخدمينها لباقي الأثاث حيث أنه أكثر عرضه للاتساخ و يفقد رونقه إذا لم تهتمي به بالطريقة الصحيحة و يتأثر أيضا بالعوامل الجوية و يتعرض الجلد للتمزق أو التشقق .

أفكار منزليه لتنظيف الكنب الجلد :
الخطوة الأولي في تنظيف الأثاث الجلدي هو التخلص من الأتربة بواسطة فرشاه ناعمة أو بالمكنسة الكهربائية فالتخلص من الأتربة خطوه هامه جدا في التنظيف فإذا قمتي باستخدام سائل التنظيف مباشره قبل التخلص من الأتربة سوف تلتصق الأتربة و سيصبح من الصعب التخلص منها .
يوجد مواد تنظيف متخصصة للجلود و لكن يجب اختبارها علي جزء صغير في البداية حتى تتأكدي من أنه مناسب للاستخدام فليس كل المنظفات تتماشي مع أنواع الجلود المختلفة .
قومي باستخدام خليط الخل الأبيض و زيت الزيتون فالخل يعمل علي التنظيف الجيد و التخلص من البقع و زيت الزيتون يعمل علي ترطيب الجلد فيمنع تشققه و يعطيه لمعان مميز .
يمكنك استخدام احدي الزيوت العطرية بعد التنظيف بالخل و زيت الزيتون إذا أردتي التخلص من رائحة الخل و إكساب الأثاث رائحة جميله .
تجنبي استخدام النشادر ( الأمونيا ) أو المنظفات المبيضة فلها تأثير سيء علي الجلود .
ابتعدي عن استخدام الكثير من الماء لتنظيف الجلود حيث أنه يترك بقع علي الجلد لأن الماء بطبيعته يحتوي علي أملاح تؤذي الجلود و قد يساعد الماء علي تشقق الجلود و خسارة لونها و لمعانها .
أثناء تنظيف الأثاث كلما وجدتي قطعه القماش اتسخت سارعي بتغييرها بأخرى نظيفة حتى لا تتسخ باقي أجزاء الأثاث .
بعد التنظيف الجيد للكنب و التخلص علي جميع البقع أحضري قطعه قماش مبلله بالقليل من الماء و أعصريها جيدا ثم قومي بمسح الكنب جيدا و أتركي النوافذ مفتوحة لكي يجف الأثاث.

نصائح منزليه للاعتناء بالملابس الجينز فالجينز من أكثر الأقمشة استخداما في صناعه الملابس و خصوصا في البناطيل و قد انتشرت مؤخرا موضة القمصان الجينز و من هنا نلاحظ أنه لا تخلو خزانه ملابس من قطعتين أو أكثر من الملابس المصنوعة من الجينز و قد تلاحظ الكثير من الفتيات أن البنطلون الجينز بعد ارتداؤه عده مرات يتغير لونه الأصلي و يصبح باهت و قد يتسع قليلا عن مقاسه و ما بين نصيحة وجوب غسيل الملابس الجينز كثيراً لأنه عدم غسله يؤدي لتراكم البكتريا و قد يسبب الأمراض و نصيحة وجوب عدم غسله كثيرا فمره كل 6 أشهر تكفي لنظافة الجينز لأن الإكثار من غسله سوف يؤدي إلي تكسير ألياف الجينز و من هنا وجب وضع شروط للعناية بالملابس الجينز .

الطريقة الصحيحة لتنظيف الملابس الجينز :
لا تكثري من غسيل الملابس الجينز فيمكنك كل عده شهور أن تقومي بغسله .
قومي بقراءة الإرشادات الموضوع بالقطعة التي تريدين تنظيفها و أتبعي تلك الإرشادات جيدا فاحرصي علي استخدام الماء بدرجه الحرارة المذكورة بالإرشادات و ينصح باستخدام الماء البارد أو الدافئ و تجنب استخدام الماء الساخن .
ينصح بغسل القطع الجينز و هي مقلوبة للحفاظ علي لون الملابس .
من المعروف قدره الخل علي تثبيت ألوان الملابس و الحفاظ عليها ثابتة و لامعه لذلك ينصح بوضع كوب من الخل أثناء أول غسله للملابس الجينز .
عند نشر الملابس لتجف لا تنسي نفضها جيدا فتلك الخطوة ستساعد الملابس علي أن تجف و هي مفرودة و بالتالي لن تضطري لعمليه الكي .
لا ينصح بالغسيل المتكرر للملابس الجينز بالغسالة يمكنك غسله يدويا أو يمكنك وضع الملابس المصنوعة من الجينز بكيس بلاستيك و وضعه ليله كاملة بالمجمد كل فتره للتخلص من أي روائح بالملابس الجينز .
التنظيف بالبخار : بالطبع يمكنك غسيل الجينز بأي طريقه اعتيادية و سوف تتخلصين من البقع و لكن كما ذكرنا من قبل سوف تتكسر أليافه و يزيد مقاسه عن المقاس الأصلي علي العكس من تنظيف الجينز بالبخار الذي لا يؤثر علي لون أو طبيعة القماش الجينز .

نصائح منزليه للقضاء علي انتشار النمل بالمنزل فأغلب ما يزعج السيدات خصوصاً بفصل الصيف هو انتشار النمل بالمنزل و خاصة بالمطبخ و تحتار ربه المنزل علي أن رغماً من التنظيف المنزلي إلا أن النمل يظل متواجد بالمنزل و تعد مهمة التخلص من النمل أكثر شيء متعب في الأعمال المنزلية .

نصائح منزلية للتخلص من النمل بالمنزل :
تخلصي من سله المهملات أولا بأول و لا تتركيها حتى يتجمع حولها النمل أو الحشرات و يفضل رش مبيد حشري أسفل سله المهملات للقضاء علي أي فرصه لتجمع النمل .
بعد تناول الوجبات تأكدي من عدم وقوع أي بواقي من الطعام علي السجاد أو كراسي السفرة قومي باستخدام المكنسة لتنظيف الأرضيات بعد تناول الطعام خصوصا إذا كان لديكي أطفال صغار .
لا تضعي الطعام مكشوف بالمطبخ بل أحرصي علي تغطيه جميع الأطعمة و خصوصا الحلوى و السكريات .
لا تتركي الأطباق المتسخة بحوض المطبخ لفترة طويلة و تأكدي من نظافة حوض المطبخ و ما حوله .
تأكدي من عدم وجود أي ثقوب بجدران أو أرضيات المطبخ لأنها تعد أفضل أماكن لتجمع النمل و تكاثره .
إذا وجدتي نمل بالمطبخ قومي برش القليل من النشادر علي أماكن تجمعه ثم أمسحية بفوطه مبلله بالماء و الصابون .
استخدمي الخل الأبيض في تنظيف أسطح المطبخ و الأرضيات فالنمل لا يستطيع مقاومه رائحة الخل الأبيض و بالتالي يعد وسيله جيده للتخلص من النمل .
الليمون أيضا له نفس فاعليه الخل الأبيض قومي باستخدام عصير الليمون في مسح الأرضيات و الأسطح و سوف تتخلصين من النمل تماما .
لقد أثبتت التجارب فاعليه زيت القرفة في التخلص من الحشرات عموما حيث أن زيت القرفة يتميز برائحته القوية التي تعمل علي طرد الحشرات قومي بإضافة ملعقة من زيت القرفة إلي كوب من الماء و باستخدام قطنه مبلله بهذا المحلول قومي بمسح أماكن تجمع النمل و واظبي علي ذلك يوميا حتى تتخلصين من النمل.
يعتبر الفلفل الأسود من العلاجات الآمنة الاستخدام للتخلص من النمل و الحشرات قومي بوضع مسحوق الفلفل الأسود في أماكن تجمع النمل و عند عتبات الأبواب و بالقرب من النوافذ .

المصدر : شركة تنظيف مجالس بالرياض 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *